الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

شروق صبري
أسرى إسرائيل لدى حماس

قال مشرع إسرائيلي فرنسي، باريس يجب أن تحمل حماس مسؤولية سلامة الرهائن


 علقت شركة الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها إلى تل أبيب بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل يوم السبت 7 أكتوبر الجاري.

وقالت رئيسة الوزراء الفرنسية لتلفزيون “بي.إف.إم ” إليزابيث بورن، أوقفت الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها في الوقت الحالي لإسرائيل. وأضافت “نواصل جهودنا لتوضيح وضع مواطنينا الذين ما زالوا في عداد المفقودين”.

رهائن فرنسية

قال أحد النواب الفرنسيين إن ثمانية مواطنين على الأقل فقدوا أو قُتلوا أو أُخذوا كرهائن، بعد هجوم يوم 7 أكتوبر على إسرائيل، لكن وزارة الخارجية أكدت في بيان وفاة مواطنين اثنين فقط.

 وفي وقت سابق، أعرب النائب المحافظ ماير حبيب، الذي يمثل الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج، عن “اعتقاده أن ثمانية فرنسيين على الأقل في عداد المفقودين أو ماتوا أو أخذوا كرهائن” عبر حسابه على موقع إكس.

فرنسيين في تل أبيب

أضاف حبيب، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والإسرائيلية، أن باريس “يجب أن تحمل حماس المسؤولية المباشرة عن سلامة الرهائن وتستخدم كل الوسائل لضمان إطلاق سراحهم”.

وقالت الخارجية الفرنسية إن ما يقرب من 62 ألف مواطن فرنسي تم تسجيلهم لدى القنصلية العامة في تل أبيب، بالإضافة إلى 25 ألف آخرين في القدس، مضيفة أن العديد من المسافرين الفرنسيين كانوا متواجدين أيضًا في إسرائيل وقت الهجمات.

حرب “طويلة وصعبة”

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بلاده من حرب “طويلة وصعبة” قادمة بعد هجوم حماس الذي أسفر عن مقتل مئات الإسرائيليين.

اقرأ أيضا|  رئيس البنك الدولي: صراع إسرائيل وغزة صدمة اقتصادية عالمية

اقرأ أيضا| تضامنًا مع غزة.. رنا سماحة ترجئ إصدار ألبومها الجديد

ربما يعجبك أيضا