بالفيديو.. شاهد لحظة صعق شرطي أمريكي لمتسول حصل على 100 مليون دولار تعويضًا

ياسمين سعد
جيري الحاصل على التعويض

بالفيديو.. شاهد ضابط أمريكي يصعق متسولًا، ليحصل المتسول على حكم تاريخي بتعويض تبلغ قيمته 100 مليون دولار.


حصل رجل متسول على حكم قضائي منحته له هيئة محلفين فدرالية في مدينة أتلانتا، عاصمة ولاية جورجيا الأميركية يقضي بتعويضه بمبلغ 100 مليون دولار، وذلك بعدما تعرض للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية.

تعود الواقعة إلى عام 2018 عندما وجد شرطي يدعى جون جرابز رجلًا يدعى جيري بلاسينجيم وهو يتسول، فلاحقه الشرطي، وصعقه بالكهرباء في ظهره بمسدس صاعق، فسقط الرجل الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 65 عامًا على الأرض وكسر عنقه وأصيب بالشلل، هذا بحسب ما ذكر في وكالات الأنباء.

عناء ومديونية

أوضح محامي جيري أن موكله لم يكن قيد الاعتقال، ولهذا كان يحق له الجري أو فعل أي شيء يريده، مشيرًا إلى أن الشرطي صعق جيري وهو يبعد عنه مسافة 10 أقدام فقط، ما أسقط جيري على وجهه وجعله يصاب بكسور متعددة في الوجه، بجانب إصابة في الدماغ وكسر في العنق.

وشرح المحامي إلى هيئة المحلفين أن جيري أصبح مديونًا بأكثر من 14 مليون دولار تثبتها الفواتير الطبية، وذلك لأنه يحتاج إلى رعاية طبية على مدار الساعة تتكلف على الأقل مليون دولار سنويًا.

تفاصيل الحكم

وجدت هيئة المحلفين في حكمها الصادر لصالح جيري، أن هيئة شرطة أتلانتا ملزمة بدفع تعويضات تقدر بـ60 مليون دولار للمتسول، إضافة إلى دفع الضابط المتسبب في إصابة بالشلل تعويضًا لجيري يقدر بـ40 مليون دولار.

وبررت هيئة المحلفين قرارهم بأن جيري كان يتسول للحصول على المال من المارة، ولم يكن الموقف يستدعي استخدام القوة المفرطة التي استخدمها الضابط ضد جيري دون مراعاة لسلامته.

ربما يعجبك أيضا