تفاصيل ساعة آبل الذكية الجديدة ومميزاتها

مصطفى خلف الله

كشفت شركة آبل، عن ساعاتها الذكية الرائدة الجديدة Apple Watch Ultra 2 لتحل محل النموذج الذي طرحته الشركة قبل عام للمرة الأولى.

وبحسب البوابة العربية للتقنية اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، يتمتع النموذج الجديد بأجزاء داخلية محسنة مستعارة من Apple Watch Series 9، وهو مشابة لتصميم الجيل الأول Apple Watch Ultra.

اقرأ أيضًا|الخطوة الأولى من نوعها عالميًّا.. دبي تدخل عالم «الميتافيرس»

تعمل Apple Watch Ultra 2 بمعالج S9 SiP المتضمن 5.6 مليار ترانزستور ومحرك عصبي رباعي النواة للقيام بمهام عصبية أسرع مرتين.

ويحتوي S9 SiP على ترانزستورات أكثر بنسبة 60% وأسرع بنسبة 30% بالمقارنة مع S8 SiP المستخدم في Apple Watch Ultra الأصلية.

تتضمن الساعة شريحة المدى الفائق الاتساع من الجيل الثاني التي تسهل استخدام Apple Watch Ultra 2 للعثور على آيفون، كما أنها تدعم البحث الدقيق.

اقرأ أيضًا|اقتصاد «الميتافيرس» فرصة مليارية واعدة لدول «التعاون الخليجي».. كيف؟

وتحتوي الساعة من الخارج على شاشة مطورة توفر معدل سطوع يصل إلى 3000 شمعة في المتر المربع، بزيادة سطوع بنسبة 50%.

وتتوفر الساعة للطلب الآن مقابل 799 دولارًا، على أن تصل إلى المستخدمين في 22 سبتمبر.

وتعتبر Apple Watch Ultra 2  الأكثر سطوعًا عبر جميع ساعاتها الذكية، كما تتمتع بعمر بطارية يصل إلى 36 ساعة مع الاستخدام المنتظم وما يصل إلى 72 ساعة في وضع الطاقة المنخفضة.

بث مباشر| مؤتمر «أبل» لإطلاق «آيفون 15»

المادة المصنوعة منها

وصنعت الساعة من التيتانيوم المعاد تدويره بنسبة 95%، ويمكنها رسم الخرائط وركوب الدراجات الجديدة إلى وجه الساعة وتقديم البيانات في الوقت الفعلي، منها الثواني أو الارتفاع أو العمق.

وهي قابلة للتخصيص لممارسة الرياضة والمغامرات الخارجية وأنشطة المحيطات والمياه.

وتتحمل  أقصى الظروف، بدءًا من 500 متر تحت مستوى سطح البحر لاستكشاف أدنى الوديان، وحتى 9000 متر لصعود أعلى القمم في العالم.

وتعد Apple Watch Ultra مثالية لممارسة الرياضات المائية، والتزلج الشراعي، إلى جانب الغوص الترفيهي إلى عمق 40 مترًا والغوص الحر مع التطبيق المحدث +Oceanic.

ربما يعجبك أيضا