تفاصيل جديدة.. أموال باريس تجبر مبابي على التضحية بحلم ريال مدريد

أحمد خيري
مبابي - ريال مدريد

تفاصيل العقد الجديد للدولي الفرنسي مع باريس سان جيرمان الذي يمتد لنحو 3 مواسم بداية من الموسم الحالي 2022/2023


يعد الشاب الفرنسي، كيليان مبابي، واحدًا من أبرز اللاعبين على الساحة الكروية في العالم، خصوصًا بعد عقده الجديد مع باريس سان جيرمان الذي جعله الأعلى أجرًا.

وكان مبابي قريبًا من توقيع على عقود انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني بنهاية الموسم المنقضي، ولكنه تدارك الأمر في الوقت الحاسم، واستقر على البقاء في النادي الباريسي، مشددًا، خلال تصريحاته، بأن المال لم يكن الأمر الحاسم في توقيع عقده الجديد.

مكافأة خيالية من أجل توقيع كيليان

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن تفاصيل العقد الجديد للدولي الفرنسي مع باريس سان جيرمان الذي يمتد لنحو 3 مواسم بداية من الموسم الحالي 2022/2023، حتى منتصف عام 2025.

وطبقًا لما كشفته الصحيفة، فإن مبابي حصل على مكافأة توقيع ضخمة وصلت إلى 125 مليون دولار، فور توقيعه على العقد الجديد مع باريس سان جبرمان، إضافة إلى ذلك من المقرر أن يحصل مبابي على راتب يقدر بنحو 250 مليون دولار خلال الموسم الثلاث.

تفاصيل راتب مبابي مع باريس

مجموع ما يحصل عليه مبابي من باريس سان جيرمان بمقتضى عقده الجديد يصل إلى نحو 375 مليون دولار، ويقدر الموسم الواحد براتب 125 مليون دولار، ما يعادل 10.4 مليون دولار في الشهر الواحد، و2.6 مليون في الأسبوع، و370 ألف دولار في كل يوم.

ودائما ما يؤكد مبابي خلال تصريحاته أنه لم يجدد عقده مع باريس سان جيرمان بسبب الأموال، وأن أمور آخرى ساهمت في حسم قراره بالبقاء في ناديه، وعدم الرحيل إلى ريال مدريد.

تدخل رئاسي يحسم مصير كيليان

قال مبابي خلال تصريحاته عبر المؤتمر الصحفي لمباراة يوفنتوس: “لم أتخيل قط أنني سأتحدث مع الرئيس عن مستقبلي وعن مسيرتي، لذا فالأمر جنوني، إنه جنون بالفعل، لقد قال لي ماكرون (أريدك أن تبقى، لا أريدك أن تغادر الآن، أنت مهم جدًا لهذا البلد)”.

واختتم كيليان حديثه قائلًا: “قال لي ماكرون إن لديك وقتا للرحيل، يمكنك البقاء لفترة أطول قليلا مع باريس، ورددت (بالطبع)، عندما يخبرك الرئيس بذلك، فإن هذا أمر مهم”.

ربما يعجبك أيضا