تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الـ72 ساعة القادمة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لأرصاد الجوية المصرية إن فصل الشتاء من المقرر أن يبدأ غدا الإثنين فلكيا وبالرغم من ذلك فإن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وأشارت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد والمذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الأحد، إلى أن الطقس يكون دافئ خلال ساعات النهار وخاصة مع سطوع أشعة الشمس ولكن يعود في انخفاض درجات الحرارة، محذرة من الشبورة الكثيفة التي بدأت شدتها منذ الخميس الماضي وخاصة على الطرق الزراعية والسريعة، لافتة إلى انخفاض الرؤية الأفقية لأقل من 200م على الطرق لذا ننصح بالقيادة بالهدوء. 

وأضافت شاكر أن مصر تشهد استقرارا تاما في درجات الحرارة حتى الثلاثاء القادم مع انعدام فرص سقوط الأمطار ولكن ستعود ثانية خلال الأربعاء القادم، لافتة إلى أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 20 :21 أما السواحل الشمالية تتراوح ما بين 19 :20 درجة مئوية أما شمال جنوب الصعيد 22 :23 درجة مئوية. 

ولفتت الدكتورة إيمان شاكر، إلى أن هيئة الأرصاد تناشد المواطنين بعدم تخفيف الملابس، نتيجة لتقلب في درجات الحرارة، موضحة أن الطقس ليلا يصبح شديد البرودة.

ربما يعجبك أيضا