تفاصيل حفل جوائز الأوسكار الـ96

عبدالمقصود علي
الأوسكار

قدم جيمي كيميل حفل جوائز الأوسكار الـ96 مباشرةً من مسرح دولبي في هوليوود. وقبل بدء الحفل، كان فيلم كريستوفر نولان السينمائي الضخم بعنوان “أوبنهايمر” أكثر الأفلام ترشيحًا للعام.

حصل الفيلم على 13 ترشيحًا في المجموع، تلاه  كوميديا “بور ثينجز” المجنونة ليورجوس لانثيموس بـ 11 ترشيحًا ودراما الجريمة التاريخية “قتلة زهرة القمر” لمارتن سكورسيزي بـ 10 ترشيحات.

وجرى توزيع جوائز الأوسكار في جميع الفئات الـ23 على يد مجموعة من المقدمين الشهيرين، بما في ذلك الفائزين بجوائز التمثيل من العام الماضي.

وحقق فيلم أوبنهايمر توقعات النقاد وفاز بجائزة أوسكار هأفضل فيلم، فيما فاز كريستوفر نولان بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن نفس الفيلم وكيليان ميرفي بجائزة أوسكار أفضل ممثل.

وفازت إيما ستون بجائزة أوسكار كأفضل ممثلة عن فيلم (بور ثينغز) “كائنات مسكينة” من نوع الكوميديا الظلامية الذي يسرد قصة امرأة عادت إلى الحياة من الموت.

أما روبرت داوني جونيور فحصد جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم (أوبنهايمر) الذي يؤدي فيه دور رجل بيروقراطي شرير يسعى إلى القضاء على عالم الفيزياء الشهير.

وفاز فيلم ذا زونأوف إنترست The Zone of Interest) “منطقة الاهتمام” البريطاني بجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي أجنبي ويحكي قصة أسرة ضابط ألمانيتعيش إلى جوار معسكر الاعتقال (أوشفيتس) خلال الحرب العالمية الثانية.

وفي الرسوم المتحركة حصد فيلم  The Boy and the Heron جائزة الأوسكار، فيما حصد فيلم War is Over جائزة أوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وفازت الممثلة دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The Holdovers.

كذلك فازت جوستين تريت وشريكها في الكتابة آرثر هراري بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي عن فيلم Anatomy of a Fall  في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96.

وحصد فيلم American Fiction للمؤلف كورد جيفرسون جائزة أفضل سيناريو مقتبس.

الممثلة الأمريكية دافين جوي راندولف فازت بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم  The Holdovers.

ربما يعجبك أيضا