فيلم «أوبنهايمر» يتصدر الأعمال الفائزة في جوائز بافتا

شيرين صبحي
جوائز بافتا

فيلم «أوبنهايمر» حصل على أكبر عدد للترشيحات للجائزة وبلغت 13.


تصدر فيلم “أوبنهايمر”، وهو عمل ملحمي مدته 3 ساعات ويدور حول تصنيع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية، قائمة أولى الجوائز في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) السنوي، اليوم الأحد 18 فبراير 2024.

وفاز “أوبنهايمر”، وهو أحد أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات في عام 2023، جوائز المونتاج والتصوير السينمائي والممثل المساعد لروبرت داوني جونيور في وقت مبكر من الحفل، وفق وكالة رويترز.

أفضل سيناريو أصلي

من بين أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل ممثل النجم الأيرلندي كيليان ميرفي الذي لعب دور عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه روبرت أوبنهايمر، كما أن البريطاني كريستوفر نولان مرشح لجائزة أفضل مخرج.

وقبل بدء الحفل، قال ميرفي في بث مباشر على البساط الأحمر “سعداء جدا… إنه شعور رائع بالنسبة لكل من عمل في الفيلم”.

وفاز فيلم (أناتومي أوف إيه فول) “تشريح السقوط”، الذي تدور أحداثه في قاعة المحكمة حول كاتبة هي المشتبه بها في موت زوجها، بجائزة أفضل سيناريو أصلي.

«أوبنهايمر» المرشح الأبرز للفوز بالجائزة الكبرى

نال فيلم (ذا زون أوف إنترست) “منطقة الاهتمام” الذي يدور حول قائد معسكر أوشفيتز وعائلته الذين يعيشون بجوار معسكر نازي، بجائزة أفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية.

و(أوبنهايمر) هو المرشح الأبرز للفوز بالجائزة الكبرى، وهي أفضل فيلم.

وفاز (بور ثينجز) “مخلوقات مسكينة”، الذي حصل على 11 ترشيحا، بجائزة المؤثرات البصرية الخاصة، ومن المتوقع أن تفوز بطلة الفيلم إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة. وحصدت ستون في السابق جوائز من بافتا والأوسكار.

وحصل فيلم (باربي)، الذي سجل أعلى إيرادات لفيلم في عام 2023، على 5 ترشيحات في المجمل.

ربما يعجبك أيضا