تفاصيل عقد قران الأمير الحسين على الآنسة رجوة

حسام أحمد
ولي العهد الأردني وخطيبته رجوة ال سيف

ينطلق حفل زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، اليوم الخميس 1 يونيو 2023.

ويبدأ الحفل بوصول الملك عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله، إلى قصر زهران وسط عمّان، الذي يحتل مكانة اجتماعية لدى العائلة الهاشمية، مع معزوفات تطلقها فرقة القوات المسلحة وموسيقاتها، وفقًا لقناة المملكة الأردنية.

إعلان عقد القران

بعد ذلك، يصل ولي العهد إلى قصر زهران، لينضم إلى ضيوفه في القصر، لتصل بعد ذلك الآنسة رجوة خالد السيف إلى القصر ذاته، لإعلان عقد القران.

ويعقد القران إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الآنسة رجوة.

قصر زهران

يُعرف قصر زهران الذي بُني في منتصف خمسينات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، والملك الحسين بن طلال.

ويحضر المناسبة في قصر زهران، عدد من الضيوف من الدول العربية والأجنبية، وبعد انتهاء مراسم عقد القران سيخرج الموكب الأحمر الذي ينتظره الأردنيون.

الاحتفال الرسمي

وسيخرج العروسان في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث سينطلق احتفال رسمي. ويتضمن طريق الموكب عددًا من المحطات للأردنيين الراغبين في المشاركة.

اقرأ أيضًا| فيديو| الموكب الأحمر.. الأردن ينتظر زفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

وارتبط “الموكب الأحمر” بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية الأردنية، وسيكون حاضرًا في حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة السيف.

وسيجوب الموكب عددًا من شوارع العاصمة عمّان، انطلاقًا من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية، حيث سيتسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب.  وبدأ ظهور الموكب الأحمر منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية.

خطة تأمين لأماكن الاحتفالات

أعلنت مديرية الأمن العام، عن 7 مواقع احتفالات خلال مسير الموكب الملكي الأحمر احتفالًا بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

ووفقًا لبيان الأمن العام، تحددت 3 مواقع احتفالات، وحددت الخطة المرورية أماكن وساحات جرى تجهيزها بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، لاصطفاف مركبات الراغبين بمتابعة الموكب الملكي، والمشاركة بالاحتفالات الوطنية التي ستشارك بها عشرات الفرق الشعبية والفعاليات المجتمعية، مع حافلات نقل مجانية لنقل الراغبين في الوصول إلى طريق الموكب.

 

ربما يعجبك أيضا