تقرير: أبوظبي تدرس زيادة أصول «لونيت» إلى 100 مليار دولار

صندوق «لونيت» يتطلع لجمع أموال جديدة من مستثمرين من الخارج

أحمد السيد

يدرس داعمو صندوق أبوظبي الجديد “لونيت” (Lunate)، البالغة قيمته 50 مليار دولار، تخصيص رأس مال إضافي للكيان لمضاعفة محفظته، وفق تقرير لوكالة بلومبرج، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023.

وأوضح التقرير أن شيميرا للاستثمار (Chimera Investment)، والصندوق السيادي في أبوظبي-الشركة القابضة “ADQ” يجريان محادثات لتخصيص المزيد من رأس المال لـ”لونيت”، وهو جزء من الأعمال التي يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وزيادة أصوله المُدارة إلى 100 مليار دولار بمرور الوقت.

زيادة أصول لونيت إلى 100 مليار دولار

أضاف التقرير أن لونيت سيتطلع أيضًا إلى جمع أموال جديدة من مستثمرين من الخارج.

ويعد “لونيت” اللاعب الأحدث في أبوظبي، الإمارة التي استخدمت ثرواتها من الطاقة لتصبح قوة رئيسة في المشهد الاستثماري، وفق بلومبرج، وتضم الإمارة عددًا من الصناديق السيادية مثل، جهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة مبادلة للاستثمار، والقابضة”ADQ”، التي تدير أصولًا تزيد قيمتها الإجمالية على تريليون دولار.

ويرأس الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، العديد من هذه الشركات العملاقة، بما في ذلك جهاز أبوظبي للاستثمار، والقابضة”ADQ”، بجانب الشركة العالمية القابضة.

فريق متخصص في الاستثمار

كُشف عن الصندوق الجديد، المملوك للإدارة العليا لشركة “شيميرا” و”لونيت”، في سبتمبر الماضي 2023، بغرض الاستثمار في الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري والائتمان الخاص والأصول الحقيقية والأسهم العامة والائتمان العام.

وقال “لونيت” حينها إن فريقه سيتألف من أكثر من 150 موظفًا -بما في ذلك قرابة 80 متخصصًا في الاستثمار- وأنه يتوقع أن تبدأ عملياته في وقت لاحق من العام الحالي.

ربما يعجبك أيضا