تقرير: أوروبا تستورد كميات هائلة من الديزل الروسي رغم الحرب

أحمد السيد

أظهر تقرير لبلومبرج اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022، أن أوروبا لا تزال تستورد كميات هائلة من الديزل الروسي رغم احتدام الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع التقرير: “بعد ما يقرب من 4 أشهر على الحرب الروسية الأوكرانية، ما زالت الدول الأوروبية تستورد كميات هائلة من الوقود الروسي”.

وأضاف التقرير: “حتى الآن من الشهر الجاري تسلمت أوروباما يقارب 14 مليون برميل من وقود الديزل من دول كانت في السابق تعد جزءاً من الاتحاد السوفييتي”، حسب بيانات صادرة عن شركة فورتيكسا جمعتها بلومبرج.

يعد هذا تراجعًا طفيفًا بالمقارنة مع مستويات ما قبل الحرب في وقت سابق من السنة الحالية، وكان المنشأ الأساسي للغالبية العظمى من هذا الوقود، إن لم يكن جميعه، هو روسيا، وقد يُعَدّ هذا مفاجأة للبعض، مع الأخذ في الاعتبار عدد القادة الأوروبيين وشركات النفط الذين وجّهوا النقد إلى حرب روسيا على أوكرانيا.

وفي أعقاب ما يقل عن أسبوع من زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني، أولاف شولتس، لكييف في عملية إظهار للدعم للرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، تكشف البيانات أن أكبر مشتر للوقود الروسي هو فرنسا، تليها ألمانيا بفارق ضئيل.

ربما يعجبك أيضا