تقرير إسرائيلي: تفاؤل بإمكانية تشكيل حكومة خلال أيام

محمود طلعت

رؤية

القدس المحتلة – كشف تقرير إسرائيلي، اليوم الخميس، عن تفاؤل لدى معسكر التغيير بشأن إمكانية تشكيل حكومة برئاسة يائير لابيد، الذي بدأ تكثيف اتصالاته لتشكيل الحكومة قبل 6 أيام من انتهاء التفويض الممنوح له.

وقالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: إن “هناك تفاؤلا لدى حزب (يش عتيد) الذي يرأسه لابيد، من المحادثات الاخيرة لإقامة حكومة كتلة التغيير”.

وبحسب الصحيفة، فقد صرح ميكي ليفي النائب في الحزب الذي يرأسه يائير لابيد في حديثه مع إذاعة 103FM بأنه “يمكننا إغلاق كل شيء مع نفتالي بينيت في غضون 24 ساعة، وأن حزب يمينا الذي يرأسه بينيت لم يستبعدوا بعد الانضمام الى كتلة التغيير”.

وأضاف “رئيس الحزب يائير لابيد يخطط لقلب كل حجر لإقامة الحكومة، من لا يساهم بالعملية لاعتبارات خارجية، بكل بساطة يجرنا إلى انتخابات خامسة”.

وتابع “هناك أربع رؤى مركزية ستواجهها الحكومة، من بينها رأب الصدع داخل المجتمع الإسرائيلي”.

وقال: “نحن نستغل كل دقيقة حتى نتقدم بالامور، رغم أنه كانت أيام قتال وأعياد، بدأنا بتحريك العملية من جديد، حتى يتبقى لنا فقط الاتفاق مع يمينا”.

ولفت التقرير إلى تصريحات إلى النائبة في حزب “يمينا” اييلت شاكيد، قالت فيها: إن “حزب يمينا أخذ على عاتقه مهمة إنقاذ إسرائيل من الأزمة عن طريق إقامة حكومة”، لكنها لم تتطرق إلى حكومة التغيير.

وأضافت “الكثير من السياسيين يتحصنون بوعودهم الانتخابية ويمنعون إقامة حكومة، أسهل شيء التحصن وراء الوعودات الانتخابية، الأصعب هو محاولة التحلي بالمرونة ودفع الثمن من أجل إقامة حكومة”.

ربما يعجبك أيضا