تقرير: الجمهوريون يتفوقون على الديمقراطيين في جمع التبرعات بالربع الثاني من 2020

إبراهيم جابر
ترامب وبايدن

رؤية

واشنطن – تفوق الحزب الجمهوري في جمع التبرعات لصالح أعضاء مجلس النواب مقارنة بنظيره الديمقراطي في النصف الثاني من الربع الحالي، فيما قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية إن هذا التفوق يكشف أن الحزب الجمهوري المنقسم استطاع أن يجلب مبالغ هائلة قبل الانتخابات النصفية المقررة العام المقبل.

وأظهرت بيانات لجنة الكونجرس للحزب الجمهوري، والمعنية باختيار الجمهوريين للغرفة السفلى للكونجرس، اليوم الأحد؛ أنها جمعت أكثر من 45.5 مليون دولار في المنصف الثاني، بينهم أكثر من 20 مليون دولار في يونيو وحده. ودعمت هذه الأرقام مساهمة بـ 6.5 مليون دولار من كيفين مكارثي، وتحويل قيمته 4.5 مليون دولار من ستيف سكاليز، وهما أعلى جمهوريان في مجلس النواب على التوالي، بحسب “اليوم السابع”.

وبالمقارنة، فإن لجنة الكونجرس للحزب الديمقراطي التي تختار وتمول مرشحي مجلس النواب، قد جمعت 36.5 مليون دولار في الفترة الثانى، وتقريبا 14.4 مليون فى يونيو. وأطلقت لجنتا كلا الحزبين البيانات قبل الموعد النهائي للإيداع فى 20 يوليو.

وقال بيرندان جلافين، محلل البيانات في مجموعة الأبحاث غير البحثية “أوبن سيكرتس” إنه من المتوقع أن يبلى الجمهوريون بلاء حسنا لو استمر هذا الاتجاه.

ويضيف جلافين إن التاريخ يفضل الحزب الموجود خارج السلطة في انتخابات الكونجرس بعد أول عامين من تولي رئيس جديد الحكم، مشيرا إلى أن التمويل الكبير للجمهوريين يشير إلى مزيج من التفاؤل للعام المقبل وحقيقة أن الأغلبية التي يتمتع بها الديمقراطيون حاليا بسيطة للغاية بسبب خسائر الديمقراطيين في الكونجرس في عام 2020.

واستطاع الجمهوريين بسط عضلاتهم في جمع التبرعات في الأشهر الأخيرة حتى مع مغادرة دونالد ترامب المنصب، وظهور انقسامات كبيرة في الحزب بشأن مستقبله.

وأظهرت بيانات أخرى أن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري تفوقت على نظيرتها الديمقراطية في مايو، وجمعت 70.4 مليون دولار مقارنة بـ 68.7 مليون للديمقراطيين.

ربما يعجبك أيضا