تقرير: حتى شراء الطعام أصبح حملًا ثقيلًا على الأتراك

شيرين صبحي
شوارع تركيا

رؤية

أنقرة- نشرت وكالة «رويترز» للأنباء تحليلًا شاملًا للاقتصاد التركي، أفاد أن شراء الطعام أصبح حملًا ثقيلًا على المواطنين الأتراك، في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وقالت «رويترز» إن المواطنين يشعرون بالرعب تجاه ارتفاع أسعار المواد الغذائية إثر موجة الغلاء التي بدأت مع حلول العام الجديد 2021، وأن هناك العديد من المواطنين اشتروا مواد التخزين مثل الأرز والمعكرونة بكل ما يملكونه لتجنب أثار الموجة الجديدة المحتملة لارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

ونقلت الوكالة عن ضابط أمن تركي يدعي حسين دوران (43 سنة)، ويعيش في إسطنبول ويتلقي مساعدات حكومية جزئية من الدولة، قوله إنه أصبح يشتري ضروريات المنزل من العلامات التجارية الرديئة، بسبب زيادة الأسعار التي ترتفع كل يوم، مشيرا إلى أنه لم يعد يمكنه إلا دفع إيجار منزله، ولا يستطيع دفع ثمن المواد الغذائية.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا تداولوا على نطاق واسع صورة لأحد الشبان وهو يتقدم لإحدى الفتيات جاثيًا على ركبتيه وفي يده زجاجة زيت بدلًا من خاتم الزواج، في إشارة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في تركيا لتصبح مثل أسعار الذهب.

ربما يعجبك أيضا