تقرير سوداني: استرداد أجهزة مسروقة من مقر بعثة (يوناميد) في الفاشر

دعاء عبدالنبي

رؤية

الخرطوم – أفاد تقرير سوداني، اليوم (الإثنين)، باسترداد أجهزة مسروقة من المقر السابق لبعثة الـ(يوناميد) في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور .

وذكرت صحيفة “الانتباهة” السودانية على موقعها الإلكتروني، اليوم (الإثنين)، أن القوة المشتركة ذات المهام  الخاصة في دارفور، والتي أوكلت لها حماية المقر السابق لبعثة الـ(يوناميد) بالفاشر، حاضرة ولاية شمال دارفور، تمكنت من ضبط سيارة خاصة من دون لوحات مرورية، وعلى متنها عدد من الأجهزة تمت سرقتها من المقر من بينها ثماني ثلاجات وأجهزة حاسوب، بالإضافة إلى متعلقات أخرى يجري حصرها  .

ووفق الصحيفة ، كانت لجنة أمن الولاية أصدرت مؤخرا وعقب وقوع حادثتي نهب المقر السابق لبعثة اليوناميد ومخازن برنامج الأغذية العالمي بالفاشر، عددا من القرارات قضت بإعلان حظر التجوال الليلي بمدينة الفاشر، وإطلاق يد القوات لملاحقة اللصوص والمتفلتين وفق  قانون الطوارئ.

وكانت وزارة الخارجية السودانية أدانت يوم الجمعة الماضي بأشد العبارات عمليات النهب والاعتداء في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وأكدت الالتزام التام لحكومة جمهورية السودان بالتعاون اللصيق مع برنامج الأغذية العالمي، وكافة منظومة الأمم المتحدة العاملة بالسودان من أجل الحفاظ على مقارها وممتلكاتها وحماية العاملين بها ومساعدتهم على أداء مهامهم على الوجه الأكمل.

ربما يعجبك أيضا