تلميعا لوجه الأوسكار.. 3 مصريين و50% من النساء في عضوية الأكاديمية

أماني ربيع

رؤية

في محاولة لتلميع وجه الأوسكار، ودفع تهمة العنصرية وعدم التنويع، كشفت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية المانحة لجوائز “الأوسكار”، عن قائمة الأعضاء الجدد المنضمين للجنة الجديدة لحفل توزيع الجوائز الأشهر في عالم السينما في دورته رقم 92، وضمت القائمة 842 عضوا جديدا من 59 دولة حول العالم.

واللافت هذه المرة هو التنوع الشديد سواء في الجنسيات أو العرق، إلى جانب الفئات السينمائية المختلفة من تصميم أزياء ومصورين وكتاب.

وكانت المفاجأة في دعوة ثلاثة مبدعين مصريين في فئات مختلفة الإنتاج والإخراج والتمثيل للانضمام للقائمة، وهم الفنانة يسرا، والمخرج عمرو سلامة، والمؤلف والمنتج محمد حفظي.

وأعلن المخرج المصري عمرو سلامة عن اختياره ضمن لجنة الأوسكار، عبر حسابه الشخصي على تويتر، ونشر صورة من التهنئة الخاصة التي تلقاها من اللجنة، وعلق قائلا: “رسميا أصبحت عضوا فى أكاديمية السينما، الأوسكار”.

وأعلن السيناريست ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي محمد حفظي عن اختياره للقائمة، بنشر صورة من الدعوة التي وجهت إليه، وعلق عليها: “سعيد بانضمامي كعضو رسمي لأكاديمية العلوم والفنون الأمريكية الأوسكار”.

وضمت القائمة الجديدة التي كشفت عنها الأكاديمية حوالي 50% من النساء لدعم مشاركة المرأة، وظهرت مشاركات النساء في القائمة من مصممي الأزياء والميكاب أرتيست والمخرجين والممثلات والكتاب.

وحددت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية موعد الدورة رقم 92 لتوزيع جوائز الأوسكار لعام 2020، يوم 9 فبراير المقبل، وكشفت عن موعد بدء الترشيحات للدورة الجديدة في الثالث عشر من شهر يناير المقبل قبل حفل الجوائز بنحو شهر.

كما قررت تحديد موعد حفل الدورة رقم 93، يوم 28 فبراير 2021، والدورة رقم 94 في الأحد الأخير من شهر فبراير عام 2022.

ربما يعجبك أيضا