تنديد باكستاني بقرار هندي بشأن كشمير

شيماء مصطفى
تنديد باكستاني بقرار هندي بشأن كشمير

تتولى الهند حاليًّا الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين لمدة عام، ومن المقرر أن تستضيف قمة القادة في نيودلهي أوائل سبتمبر المقبل.


نددت باكستان، اليوم الثلاثاء 11 إبريل 2023، بقرار الهند عقد اجتماعات مجموعة العشرين في إقليم كشمير المتنازع عليه الشهر المقبل.

ووصفت باكستان الخطوة بأنها “غير مسؤولة”. وتدعي الجارتان النوويتان السيادة الكاملة على الاقليم لكنهما تتقاسمان إدارته، وخاضتا حربين من حروبهما الثلاثة للسيطرة عليه، وفق وكالة أنباء رويترز.

اجتماعات لمجموعة العشرين في كشمير

وأصدرت الهند، يوم الجمعة الماضي، البرنامج الكامل للفعاليات التي تسبق القمة، والذي تضمن عقد اجتماعات لمجموعة العشرين ولمجموعة شباب العشرين في سريناجار، عاصمة كشمير الصيفية، وفي بلدة ليه الواقعة بمنطقة لاداخ المجاورة، في إبريل ومايو.

وأصدرت وزارة الخارجية الباكستانية بيانًا نددت فيه باختيار أماكن الاجتماعات في الأراضي المتنازع عليها.

اقرا ايضا| الهند تقدم دورة تدريبية لقيادات طالبان.. هل تتأثر باكستان؟

اقرا ايضا| مقتل مقاتلين كشميرين وجندي هندي في اشتباك بالإقليم

تنديد باكستاني بالقرار الهندي

قالت باكستان: “قرار الهند غير المسؤول هو الأحدث في سلسلة من الإجراءات التي تخدم مصالحها الذاتية لتكريس احتلالها غير الشرعي لجامو وكشمير”.

واتهمت الوزارة الهند “بتجاهل قرارات مجلس الأمن الدولي وانتهاك مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”. وقالت: “باكستان تندد بشدة (بمثل) هذه القرارات”. ولم ترد وزارة الخارجية الهندية حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب على البيان الباكستاني.

ربما يعجبك أيضا