توافق مصري أمريكي علي رفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم

الخارجية المصرية: مصر وأمريكا توافقتا علي رفض تهجير الفلسطينيين

حسام أحمد

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، مساء اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، إن هناك توافقًا مصريًا أمريكًا بشأن رفض نزوح الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية سامح سامح شكري، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، ناقشا بشكل مكثف تطورات الوضع في غزة، وأهمية العمل بكافة الوسائل للحيلولة دون تهجير الفلسطينيين، كما استعرض الوزير بلينكن الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية في سبيل منع النزوح.

وتلقى شكري اتصالاً هاتفياً، مساء اليوم الثلاثاء، من بلينكن، أعرب خلاله عن تطلع بلاده للعمل المشترك الوثيق بين الولايات المتحدة ومصر خلال الولاية الجديدة للرئيس، والحرص على دعم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتعزيز آليات التنسيق والتشاور بشأن التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة.

ومن ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم الخارجية أحمد أبوزيد، أن المحادثات بين وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة تناولت التحديات الأمنية في منطقة جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وتأثيرها على حركة الملاحة في البحر الأحمر، حيث أكد شكري على ضرورة العمل على توفير الملاحة الآمنة في البحر الأحمر ضماناً لانسياب وتدفق حركة التجارة العالمية بشكل آمن.

ربما يعجبك أيضا