توقعات باستمرار نمو اقتصاد السعودية بقوة خلال 3 السنوات القادمة

موديز تتوقع قفزة في نمو القطاع غير النفطي بالسعودية

شيماء عزيز
موديز

رجحت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، نمو الاقتصاد السعودي بمعدل متوسط 3.2% خلال الفترة من 2023 – 2026، وأن يساهم القطاع غير النفطي بمتوسط 3.5%.

وذكرت الوكالة في بيان نشرن موقع قناة العربية، أن النمو في القطاع غير النفطي سيكون قويًا خلال السنوات المقبلة، مدفوعًا بتنفيذ المشاريع وأسعار النفط الداعمة والزيادة المحتملة في استثمارات القطاع الخاص، وفق ما نقله موقع قناة العربية.

توقعات بنمو الاقتصاد السعودي

وتوقعت الوكالة أن يكون متوسط العجز 2% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في عامي 2023 – 2024 و3.5% في عامي 2025 – 2026، مقارنة بفائض مالي بـ 2.5% في عام 2022، وذلك وفق توقعات الإنفاق الحكومي، يرتبط الارتفاع في المصروفات بالبرامج الحكومية الطموحة للتنويع الاقتصادي مع الحفاظ على قوة المركز المالي الحالي للحكومة وهو ما اعتبرته الوكالة نقطة قوة.

وأشارت إلى تحقيق الحكومة تقدما في تنفيذ برامجها الإصلاحية الشاملة مما سيدعم استدامة جهود التنويع الاقتصادي على المدى المتوسط والبعيد.

وأشادت الوكالة بكفاءة السياسة النقدية والاقتصادية الكلية والمالية للمملكة وتنظيم القطاع المصرفي وعدت ذلك داعماً للتصنيف الائتماني للمملكة.

ربما يعجبك أيضا