توقعات بانخفاض عدد سكان لندن للمرة الأولى منذ 30 عامًا

إبراهيم جابر

رؤية

لندن – تتوقع شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” انخفاض عدد سكان “لندن” خلال العام الحالي للمرة الأولى منذ أكثر من 30 عامًا، إذ دفع الوباء الناس لإعادة التفكير بشأن السكن في المدن الكبيرة، وفقًا لما ذكرته شبكة “سي إن بي سي”.

وحسبما ذكر التقرير الصادر هذا الأسبوع، فإن السكان يفضلون المساحات الواسعة والخضراء عن التكدس لمنع انتشار الوباء الذي غير الكثير في تفكيرهم خلال العام الماضي، وفقا لـ”أرقام”.

واستشهدت الشركة  بدراسة استقصائية -أجرتها الهيئة الحكومية لجمعية لندن -وصدرت في أغسطس 2020، والتي وجدت أن 4.5% من سكان لندن من بين الذين شملهم الاستطلاع والبالغ عددهم 450 شخصاً، اعتزموا الانتقال خارج المدينة خلال عام، أي ما يعادل 416 ألفاً من سكان المدينة.

وقبل الوباء، توقع مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني نمو سكان لندن بنحو 56 ألف شخص إلى أكثر من 9 ملايين خلال عامي 2020 و2021، فيما تعتقد “برايس ووترهاوس كوبرز” أنه تحقق 14% فقط من توقعاتها عن انخفاض السكان في لندن جدير بمحو النمو الذي توقعه مكتب الإحصاءات.

واشتمل التقرير على نماذج كثيرة من سكان لندن الذين قرروا الانتقال إلى السواحل والمدن مترامية الأطراف والريف بحثًا عن الهواء النقي والمساحات الأوسع في ظل الوباء، وساعدهم في ذلك العمل عن بعد والإغلاق.

وتتوقع الشركة البريطانية انخفاضًا في عدد خريجي الجامعات المنتقلين إلى لندن خلال 2021، بحثًا عن وظائف العمل عالية المهارات والرواتب، في ظل العمل من المنزل وعدم الحاجة لاستئجار سكن قريب من مكان العمل.

ربما يعجبك أيضا