توقعات ببقاء ميركل في منصب المستشارة لولاية رابعة

كارم عبدالغفار

رؤية

برلين – ذكر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر، اليوم السبت، أنه يتصور بقاء ميركل في منصب المستشارة لولاية رابعة بل وخامسة أيضاً.

وحسب “وكالة الأنباء الألمانية، قال زيهوفر لمجموعة من الصحف الألمانية، اليوم السبت: “أنا لا أدعو الآن إلى فترة خامسة، ولكن أود الإشارة إلى شيء: فخلال أربعة أعوام ستكون ميركل أكثر شباباً مني أنا اليوم، وأنا سأتقدم مرة أخرى لأكون رئيس وزراء بافاريا”.

وأضاف زيهوفر قائلاً: “لدينا مستشارة في أفضل سنين عمرها، وهي تحوز احتراماً كبيراً في العالم كله، ونجاحاً كبيراً في سياستها”.

تسعى ميركل عبر انتخابات البرلمان الألماني “بوندستاج” التي تجري في الرابع والعشرين من سبتمبر (أيلول) المقبل إلى تولي فترة ولاية رابعة لها كمستشارة لألمانيا.

وينظر زيهوفر بعين الشك لإمكانية مواصلة الائتلاف الكبير بين حزب ميركل والاشتراكيين مبررا ذلك بما صرح به أيضا زيغمار غابريل وزير الخارجية، وهو من الحزب الاشتراكي، قائلاً إذا كان غابريل يأخذ على المستشارة أنها تخضع لضغوط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فإن ذلك أمر خاطئ.

وأوضح زيهوفر أن أحداً لا يصح أن يقول ذلك وسط الحملة الانتخابية.

وذكر زيهوفر أن الحزب الذي يتمنى أن يشارك معه في ائتلاف هو الحزب الديمقراطي الحر.

وانتقد زيهوفر بشدة المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر على طموحاته الوظيفية لدى شركة “روزنفت” الروسية العملاقة، واصفاً سلوكه هذا بأنه “غير مقبول تماماً”.

وأضاف زيهوفر قائلاً: “مستشار سابق لألمانيا ليس شخصا ملك ذاته، وحين يتصرف هكذا فعليه ان يتخلى على الفور عن سيارة الحكومة وأفراد الحماية الشخصية له”.

وأكد زيهوفر على أن وصف مرتزق روسي الذي أطلقه الأمين العام لحزبه المسيحي الاجتماعي البافاري أندرياس شوير على شرودر “مناسب تماماً”.

ربما يعجبك أيضا