توماس باخ: الحكومة الروسية أصبحت أكثر عدوانية تجاه اللجنة الأولمبية

أحمد خيري
أولمبياد باريس - روسيا

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، إن الحكومة الروسية أصبحت عدوانية بشكل متزايد تجاه اللجنة الأولمبية الدولية مع اقتراب انطلاق أولمبياد باريس 2024.

وقال وزير الرياضة الروسي أوليج ماتيتسين الأسبوع الماضي إنه لا ينبغي لروسيا أن تقاطع الألعاب التي تقام في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين رغم القيود التي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية على رياضييها بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

أولمبياد طوكيو 1

اللجنةالأولمبية

وستسمح اللجنة الأولمبية الدولية للرياضيين الروس وكذلك من روسيا البيضاء المؤهلين للمشاركة كمحايدين بدون أعلام أو شعارات أو نشيد وطني لبلادهم.

وقال باخ لصحيفة لوموند الفرنسية  “فيما يتعلق بمشاركتهم، سمعنا الإشارة المهذبة إلى حد ما من وزير الرياضة الروسي، لكن من ناحية أخرى، رأينا أيضًا تعليقات عدوانية للغاية من الحكومة”.

وأضاف “اللجنة الأولمبية الدولية لا تعلق، لكن يمكننا أن نرى أن عدوانية الحكومة تتزايد يومًا بعد يوم ضد اللجنة الأولمبية الدولية والأولمبياد وضدي.  لا أعرف ما إذا كان يأتي من فلاديمير بوتين نفسه، أنا لا أتصفح تليجرام يوميًا، لكن الهجمات تأتي من كافة المستويات”.

ربما يعجبك أيضا