تونس.. الداخلية تحجز معدات وتفض اعتصامًا لمعارضي الرئيس

كريم بن صالح

رؤية – كريم بن صالح

تونس – أعلنت وزارة الداخلية التونسية، أمس (السبت)، ان مجموعة من الأشخاص (مواطنون ضد الانقلاب) حاولت تركيز خيام عنوة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة لاستغلالها من أجل الاعتصام، في مخالفة للقانون.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته في صفحتها الرسمية على الفيسبوك أنه بقيام وحدات الأمن بالتصدي لمنع تركيز الخيام وتطبيق القانون، عمد البعض من المجموعة المذكورة إلى الاعتداء بالعنف على عدد من رجال الأمن.

وقالت الوزارة أنه باستشارة النيابة العامة، أذنت بحجز المعدات المذكورة من خيام وكراسي وعصيّ تُستعمل لتركيز الخيام كما أذنت بإخلاء الطريق العام مع تقديم كل طرف ضالع في عملية الاعتداء على الأمنيين وتعهيد فرقة مختصة من الحرس الوطني لمواصلة البحث الذي شمل حاليا 10 أشخاص.

وقالت الداخلية: إن البحث لا يزال جاريا لتقديم بقية الأطراف الضالعة في الموضوع وإتمام كل ما يلزم من أبحاث ومراجعة النيابة العامة، لتُقرّر ما تراه من إجراءات تحفّظية.

وأكدت الوزارة على أنها ستواصل حرصها على احترام الحقوق والحريات التي تُمارس في إطار القانون، تمامًا كما تواصل قيامها بواجبها في إنفاذ القوانين تكريسا لعُلويّة القانون على الجميع دون استثناء.

ربما يعجبك أيضا