تونس: نسعى لتنفيذ إصلاحات اقتصادية وفق الظروف الوطنية

وزيرة المالية: تونس تتطلع لتعزيز التعاون مع البنك الدولي

محمود عبدالله

أكدت وزيرة المالية التونسية سهام البوغديري، أن بلادها تعمل تدريجيًا من أجل تحسين الوضع الاقتصادي وتنفيذ العديد من الإصلاحات القائمة على أساس الأولويات الوطنية، بهدف استعادة الاستقرار الاقتصادي والمالي.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته مع المدير التنفيذي بالبنك الدولي طوكير شاه، اليوم السبت 10 فبراير 2024، إذ تم مناقشة برامج التعاون القائمة بين تونس والبنك الدولي خلال الفترة القادمة، بحسب بيان صادر عن وزارة المالية التونسية.

التعاون مع البنك الدولي

أعربت الوزيرة التونسية عن تطلع بلادها إلى مزيد من التعاون مع البنك الدولي خلال المرحلة القادمة، مؤكدة أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع تونس والبنك الدولي وما تتميز به من متانة وتنوع، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واستعرضت خلال اللقاء، أهم المؤشرات التي تعكس صمود البلاد على المستوى الاقتصادي والمالي رغم التداعيات السلبية للأزمة الوبائية والتغيرات المناخية والصراعات الجيوسياسية في العالم وآثارها على الوضع الاقتصادي في تونس.

ومن جهته، أكد المدير التنفيذي للبنك الدولي، التزام البنك بمواصلة مساندة تونس في تحقيق ما تصبو إليه، مشيرًا الى أن التنسيق المتواصل من شأنه أن يزيد مستوى التعاون بين الجانبين.

ربما يعجبك أيضا