«تى سي آي» الهندية تخطط لاستثمار 300 مليون دولار في مصر

محمود عبدالله

تخطط شركة “تى سي آي سانمار” الهندية للكيماويات لإنشاء محطة جديدة لاستقبال ونقل الإيثيلين بميناء غرب بورسعيد المصري بإجمالي استثمارات 150 مليون دولار، وكذا التوسع بطاقة مصانع الشركة ببورسعيد لمصنعي إنتاج VCM وPVC بقيمة 150 مليون دولار لتبلغ الاستثمارات الكلية المرتقبة في مصر 300 مليون دولار.

وقال بى اس جايارامان رئيس مجلس إدارة الشركة، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، إن الشركة حريصة على زيادة استثماراتها في السوق المصرية باعتبارها سوقًا محورية في منطقة الشرق الأوسط ونافذه هامة إلى دول العالم.

العملة الصعبة

أشار إلى أن الشركة تصدر 70% من إنتاجها وتوجه 30% من الإنتاج للسوق المحلية، كما أنها على استعداد لتوجيه إنتاجها للسوق المصرية بنسبة 100% وذلك لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة، وفق بيان صحفي.

جاء ذلك خلال لقاء كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري؛ مع رئيس شركة تى سى آي سانمار الهندية للكيماويات، لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصرية، والمشروعات المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة.

استثمارات الهند

تعد شركة تي سي آي سانمار للكيماويات من أكبر الاستثمارات الهندية العاملة بالسوق المصرية بحجم استثمارات تبلغ 1.5 مليار دولار، كما تعتبر الشركة من أكبر منتجي مادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوفر نحو 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وأشار الوزير، إلى أن الشركة تسعى للاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصرية، والتي تشمل التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في مصر، لا سيما الموجودة في غرب ميناء بورسعيد.

ربما يعجبك أيضا