«تيكوم» الإماراتية تستثمر 2 مليار درهم في استحواذات جديدة

مصطفى خلف الله
تيكوم

أنجزت مجموعة تيكوم المدرجة بسوق دبي المالى، عمليات استحواذ على أصول تجارية وصناعية جديدة في إطار خطتها الاستراتيجية للتوسّع بقيمة 1.7 مليار درهم إماراتي، والتي كانت أعلنت عنها في مايو من العام الجاري.

وبحسب بيان اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، يأتي الإنجاز بالتزامن مع إعلان المجموعة عن تطوير مساحات مكتبية من فئة الدرجة الأولى بقيمة 340 مليون درهم إماراتي في مدينة دبي للإنترنت، وذلك من خلال إطلاق المرحلة الثالثة من “مركز الابتكار”.

قطاع الأعمال

بذلك تتخطّى القيمة الإجمالية لاستثمارات مجموعة تيكوم هذا العام 2 مليار درهم إماراتي، الأمر الذي يعزز محفظتها من الأصول التجارية من فئة الدرجة الأولى بشكل ملحوظ لتتجاوز 10 ملايين قدم مربّع من المساحات الإجمالية القابلة للتأجير، إضافة إلى نمو محفظتها من الأراضي المخصصة للتأجير إلى 179 مليون قدم مربع، بما يرسخ دور المجموعة البارز كمحرك استراتيجي لقطاع الأعمال ويعكس مكانتها الرائدة ضمن قطاع العقارات التجارية في دبي.

أشار عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، إلى أنّ عمليات الاستحواذ والمشاريع الإستراتيجية الجديدة بقيمة 2 مليار درهم إماراتي تعكس رؤية المجموعة الرامية إلى تعزيز مسيرة نموها المستدام وأدائها القوي، بموازاة حرصها على مواصلة دورها المحوري في تعزيز اقتصاد دبي ودولة الإمارات القائم على المعرفة.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال صياغة مستقبل بيئات الأعمال وتوفير كافة المقومات اللازمة لاستقطاب أبرز الشركات العالمية والإقليمية، وتمكينها من تحقيق النمو والنجاح وبلوغ طموحاتها انطلاقاً من الـ 10 مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة للمجموعة.

ربما يعجبك أيضا