ثقافة غذائية.. الأمريكيون يقضون 1000 ساعة سنويًّا في المطبخ

استطلاع رأي يكشف عن حب الأمريكيين لقشاء معظم أوقاتهم في المطبخ

بسام عباس
أسرة تتناول طعامها في المطبخ

على الرغم من كل خيارات تناول الطعام خارج المنزل وخدمات التوصيل الموجودة، فقد وجدت دراسة أن الكثير من الأمريكيين يقضون وقتًا طويلاً بالقرب من الثلاجة.

وكشف استطلاع رأي،عن أن المواطن الأمريكي يقضي أكثر من 1000 ساعة سنويًّا في المطبخ، ما يعادل نحو 3 ساعات يوميًّا.

قلب المنزل

أوضح موقع (Study Finds)، في تقرير نشره السبت 9 مارس 2024، أن استطلاعًا للرأي، أجرته مؤسسة OnePoll، وجد أن حب الأمريكيين للمطبخ يظهر من خلال الوقت الذي يقضونه فيه. فواحد من كل 9 يعتبره “قلب المنزل” لأنه يلبي احتياجاتهم، ويوفر مساحة لقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء.

وأضاف أن الاستطلاع، الذي شمل 2000 شخص بالغ، استفسر عن الوقت الذي يقضونه في أجزاء مختلفة من المنزل ووجد أن (49٪) من المشاركين في الاستطلاع يستضيفون الضيوف مرة واحدة على الأقل في السنة، ويقول (51%) آخرون إنهم يقضون الكثير من الوقت معًا في غرفة المعيشة، و(32%) غرفة الطعام.

وأوضح أن 73% من الذين شملهم الاستطلاع يستمتعون بالطهي في بعض الأحيان، ويقول (53٪) منهم إن طهي وجبة أكثر متعةً من تناولها، حتى أن 74% من المشاركين قالوا إنهم لا يمانعون في أن يقدم لهم الضيوف يد المساعدة في المطبخ.

Infographic on how people prefer to entertain guests in different rooms of their home.

إنفوجراف يوضح الطريقة التي يفضل بها الأمريكيون الترفيه عن الضيوف في غرف مختلفة بمنزلهم

صعوبة التنظيف

كشف الاستطلاع عن أن وجود الضيوف يعني، بالنسبة لـ(74%) المشاركين، التنظيف في اليوم السابق، فيما تمنع المنازل الفوضوية قضاء الوقت مع أحبائهم، حيث يواجه 1 من كل 6 أمريكيين صعوبة في التركيز على أشياء أخرى عندما يكون منزله غير نظيف.

ويزعم (53%) أنهم يفكرون “دائمًا” أو “كثيرًا” في الحاجة إلى تنظيف منازلهم، على الرغم من أن الكثيرين يحبون قضاء الوقت في المطبخ، إلا أنه يميل إلى التراجع عن قائمة أولويات التنظيف، ويفضل (25%) استخدام الميكروويف، و(24%) يفضلون جهازًا مثل فرن محمصة أو المقلاة الهوائية، فيمل يفضل (24%) منهم الفرن لتسخين الطعام.

ويستخدم (46%) من المشاركين الميكروويف، و(50%) غسالة الأطباق، و(51%) الموقد أو الفرن 7 مرات أو أكثر في الأسبوع، ولكن غالبًا ما يؤجلون تنظيفها إلى نهاية الأسبوع، ومن المرجح أن يقوم (61%) من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع بتنظيف الموقد أو الفرن، و(53%) ينظفون درج التدفئة، مرتين أو أقل في الشهر.

ربما يعجبك أيضا