استطلاع رأي: 1 من كل 3 أشخاص يرغب في أن يشتهر بين الناس بالإبداع

دراسة استقصائية: الأمريكيون يريدون أن يتذكرهم الناس بإبداعهم وليس بالثروة أو الشهرة

بسام عباس
الإرث

كشفت دراسة استقصائية أجريت على 2000 شخص بالغ أنه في نهاية حياتهم، يفضل (31%) ترك بصماته من خلال الإبداع، حتى على سمات مثل الذكاء (20%)، أو الثروة (14%)، أو الجهود الإنسانية (10%).

وأن 79% من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون أنفسهم مبدعين، بينما قال 5% فقط أنهم لا يفعلون ذلك، ومع ذلك، لا يزال (72٪) يرغبون في المشاركة في الأنشطة الإبداعية في كثير من الأحيان.

تفكير خارج الصندوق

أوضح موقع (Study Finds) أن استطلاع للرأي أجرته مؤسسة OnePoll استكشف الطرق التي يستمتع بها الأمريكيون بإبداعهم، ووجد أن الكثيرين يفكرون خارج الصندوق، وأن وصف الأمريكيين لتعريف “الإبداع”، يختلف كثيرًا، فـ (65%) يعرفونه على أنه “التعبير عن أنفسهم” أو “الخروج بأفكار جديدة”، فيما يربطه (43%) بالقدرة الفنية.

وأضاف، في تقرير نشره السبت 16 مارس 2024، أنه بغض النظر عن كيفية تصنيف المشاركين لأنفسهم، فإن (77%) يعترفون بأنهم سيكونون أكثر عرضة لاستكشاف قدراتهم الإبداعية إذا كانوا أكثر ثقة في قدراتهم.

وهو ما قد يكون بسبب استخدامهم للكتابة (14%)، والرسم (12%)، والرسم (10%) كوسيلة للتخفيف من التوتر ومكافحته، إلى جانب التواصل مع الأصدقاء والعائلة (24%) ومشاركة إبداعاتهم مع الآخرين (27%)، يجد الأمريكيون الاسترخاء أو تخفيف التوتر (22%) كواحد من أهم ثلاثة محفزات لديهم للانخراط في الأنشطة الإبداعية.

infographic on what people would rather be remembered for

إنفوجراف يوضح كيف يفضل الأشخاص أن يتذكرهم الناس

أكثر إبداعًا في الصغر

كشفت الدراسة عن زيادة عدد الأمريكيين الذين يعتبرون أنفسهم مبدعين، وبالإضافة إلى الافتقار إلى الثقة الإبداعية، يبحث (44%) من هؤلاء عن التشجيع ليكونوا مبدعين، و(43%) عن المزيد من الممارسة، و(36%) عن المنتجات التي تساعد على الإبداع لمساعدتهم.

ويكشف الاستطلاع أن المشاركين شعروا بأنهم أكثر إبداعًا في سن 25 عامًا، على الرغم من أن (20%) منهم استغلوا أكبر قدر من الإبداع خلال طفولتهم، ولم يكن الأمر كذلك بالنسبة لجيل Z، حيث إن (49%) من المشاركين في الاستطلاع من جيل Z اعتبروا أنفسهم في “عصر الإبداع” ويشعرون بأنهم أكثر إبداعًا في عمرهم الحالي.

ربما يعجبك أيضا