ثلاثية مازيمبي تنهي آمال بيراميدز في التأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا

حسام الدين صالح
موعد مباراة بيراميدز ومازيمبي

سقط فريق بيراميدز المصري، اليوم السبت 24 فبراير 2024، في فخ الهزيمة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

وأنهى مازيمبي بذلك على آمال بيراميدز في التأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية، التي يشارك فيها للمرة الأولى، إذ يحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى، ويتبقى له مباراة وحيدة، بينما واصل الفريق الكونغولي صدارة المجموعة.

ثنائية في الشوط الأول

كان مازيمبي هو الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، ونجح في التقدم عن طريق المهاجم جويل بيا في الدقيقة 32، بعدما أفلت من رقابة أسامة جلال وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وضاعف أصحاب الأرض النتيجة بهدف أحرزه لاعب الوسط جلودي ليكونزا في الدقيقة 45، بتلقيه تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد خروج خاطئ من أحمد الشناوي، ليزيد معاناة بيراميدز مع نهاية الشوط.

مازيمبي يحسم اللقاء

وفي الشوط الثاني واصل مازيمبي سيطرته على المباراة، قبل أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بواسطة فيليب كينزومبي، ويحسم تأهله إلى الدور التالي، دون النظر إلى نتيجة مباراة ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي ونواذيبو الموريتاني في إطار منافسات نفس الجولة.

وانضم مازيمبي إلى ركب الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي، والذي يضم الأهلي المصري وأسيك ميموزا الإيفواري وبترو أتلتيكو الأنجولي.

ربما يعجبك أيضا