«ثيم» يحلم بهز عرش نادال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

أميرة رضا

رؤية

باريس – يستهدف دومينيك ثيم، بطل أمريكا المفتوحة للتنس، إحراز لقب بطولة فرنسا المفتوحة وقال اللاعب النمساوي إنه يود إسقاط رفائيل نادال “ملك الأراضي الرملية” عن عرشه خلال هذه المسيرة.

ويفرض نادال سيطرته على الأراضي الرملية في باريس وأحرز العام الماضي لقبه 13 هناك ليعادل رقم روجر فيدرر في حصد 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

وحصد نادال لقبين من بين هذه الألقاب في رولان جاروس بعد الفوز في النهائي على تيم الذي نال لقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى عندما توج في فلاشينج ميدوز العام الماضي.

ووفقًا لـ”رويترز” قال ثيم في حفل جوائز لوريوس الرياضية “بالنسبة لي، هذه أفضل بطولة حققت فيها نتائج في السابق.. لذا بعد الفوز بلقبي الأول في البطولات الأربع الكبرى، ستكون هي أكبر أهدافي وهذا ما أريد حقًا أن أحققه”.

وأضاف: “أريد أن أضع أهدافًا على المدى القصير بشكل أكبر، لكن الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة يمثل شيئًا كبيرًا.. هذا هدفي خلال مسيرتي.. إنها أكبر هدف بالنسبة لي أيضا خلال هذا العام”.

وأكد ثيم أن التفوق على نادال في بطولة فرنسا المفتوحة سيمثل تحديًا ضخمًا.

وقال ثيم البالغ عمره 27 عامًا: “أعتقد أنه في العام الماضي عندما كان عمره 34 عامًا بالفعل قدم تقريبًا واحدة من أفضل بطولاته على الإطلاق لذا سيكون هو المرشح الأكبر.. سيمثل ذلك أكبر التحديات في الرياضة للتفوق على هذا اللاعب في الملعب الرئيسي، لذا السبب أود أن أحقق ذلك خلال مسيرته بالملاعب”.

ربما يعجبك أيضا