جائحة كورونا تلغي احتفالات الأردن بعيد استقلال المملكة الـ 74

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – ألغت إجراءات وتدابير مواجهة أزمة فيروس كورونا، التي تواصل الحكومة الأردنية اتخاذها للحد من انتشار الوباء، احتفالات المملكة الميدانية بذكرى استقلالها الرابعة والسبعين، فيما أطلقت حملة “علمنا عال” بهذه المناسبة.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إطلاق حملة وطنيّة بمناسبة حلول الذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة، التي تصادف الإثنين المقبل، الموافق للخامس والعشرين من شهر مايو بعنوان “عَلَمُنا عالٍ”.

وأوضح بأنّ الحملة تسعى إلى استثمار الحالة الوطنيّة الراهنة من أجل تعزيز قيم العلم الأردنيّ، باعتباره أحد الرموز الوطنيّة التي يتوحّد الأردنيّون حولها.

وبيّن أن هذه الحملة التي تقوم عليها وزارة الثقافة، تأتي ضمن احتفالات المملكة بهذه المناسبة الوطنيّة الغالية، “التي يتعذّر أن نحتفي بها هذا العام كما في الأعوام السابقة، نظراً لمنع التجمّعات، وإجراءات الوقاية والحماية الصحيّة للمواطنين”.

ودعا العضايلة المواطنين إلى المبادرة بالمشاركة في هذه الحملة، وأن يعبّروا عن احتفالهم بعيد الاستقلال من خلال رفع العلم الأردني على البيوت، وفي مختلف الأماكن المناسبة.

كما أشار إلى أن الحكومة ستعلن خلال الأيّام المقبلة عن مزيد من الفعاليّات، احتفاءً بهذه المناسبة العزيزة، وبما يتوافق مع إجراءات السلامة والوقاية.

وجرت العادة في كل عام، أن تقام الاحتفالات لأيام عدة بهذه المناسبة الوطنية، في جميع أنحاء محافظات المملكة، إضافة لاحتفالات مركزية في العاصمة عمان.

ومنذ بداية مواجهة أزمة كورونا في آذار مارس الماضي، وحتى يوم الخميس، بلغ عدد المصابين 586 حالة، إضافة لتسع وفيات.

وبقي عدد المصابين المتواجدين في المستشفيات تحت العلاج 133 حالة.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر: “إننا نشهد انفراجا في القطاع الصحي والفرق الطبية تعمل ولا يزال هناك بعض الإصابات وقد وصلنا إلى عدد مقبول من الحالات المصابة والجائحة تحت السيطرة”، مؤكدا أن خطر الوباء لا يزال موجودا ولاسيما أن العديد من الدول تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات.

وأكد أهمية أخذ الحيطة والحذر والمحافظة على التباعد الجسدي بين المواطنين، والالتزام بلبس الكمامات، واستخدام المعقمات إلى أن ينتهي هذا الوباء.

https://www.youtube.com/watch?v=fULHi2I68YI&feature=emb_title

ربما يعجبك أيضا