على خطى أراوخو.. برشلونة يقترب من حسم ملف جافي بشرط فلكي

أميرة رضا
لابورتا وجافي وأراوخو

النادي الكتالوني أصبح على بعد خطوة من تجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا، بصفقة تصل مدتها إلى 5 سنوات وبشرط جزائي ضخم.


اقترب نادي برشلونة الإسباني، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، من حسم ملف التجديد لنجمه الشاب، بابلو جافي، المرتبط مع الفريق بعقد يمتد لصيف 2023.

ورغم ارتباك المشهد في الأشهر الأخيرة عندما بدا أن الاتفاق بين الطرفين لم يأخذ مساره الصحيح، فإ ن اتفاقًا مرضيًا خيم على الأجواء، ووصل الطرفان إلى نقطة تلاقٍ بعد اجتماع استمر لمدة ساعة، وانتهى بنتائج إيجابية للغاية.

حملة الدفاع عن جافي

تحاول إدارة النادي الكتالوني بشتى الطرق الدفاع عن أحقيتها في الاحتفاظ بخدمات الشاب الإسباني الذي يعد أحد أولويات الفريق في مشروع المدير الفني، تشافي هيرنانديز، للسنوات المقبلة.

ووسط الحديث عن تعطل مفاوضات التجديد، أبدت بعض الأندية رغبتها في التعاقد من النجم الشاب، ما دفع رئيس برشلونة، خوان لابورتا، للحديث عن اقتراب “البلوجرانا” للغاية من تجديد عقد جافي، في اجتماع لنادي المشجعين الأسبوع الماضي، لطمأنة الجماهير من ناحية، ولسد أبواب الحديث عن رحيل محتمل من ناحية أخرى.

عقد طويل الأمد بشرط فلكي

تحدثت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن اجتماع مهم انعقد، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، بين المدير الرياضي لنادي برشلونة، ماتيو أليماني، ووكيل اللاعب، إيفان دي لا بينيا، استمر لمدة ساعة، وانتهى باتفاق يقضي ببقاء جافي ضمن صفوف البرسا بعقد طويل الأمد.

وكشف الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، عن أن برشلونة حسّن اقتراحه بشأن العرض المقدم لجافي، بعقد قد يمتد لنحو 5 سنوات، مع شرط جزائي فلكي قيمته مليار يورو، في حين ينتهي عقده الحالي في 2023 مقابل شرطًا جزائيًّا هزيلًا قيمته 50 مليون يورو فقط.

جافي على خطى أراوخو

أشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية إلى أن لاعب خط الوسط الشاب سيكون لديه بهذه البنود عقدًا مشابهًا لعقد مدافع الفريق الكتالوني، الأوروجواياني رونالد أراوخو.

وفي شهر إبريل الماضي، حسم البرسا مفاوضات أراوخو بعقد مماثل طويل الأمد حتى العام 2026، بقيمة 100 مليون يورو، وبشرط جزائي مليار يورو، وهو نفس الرقم المدرج في عقدي أنسو فاتي وبيدري أيضًا.

ربما يعجبك أيضا