جامعة الدول العربية: نعول على «COP28» لمعالجة القضايا البيئية

إسراء عبدالمطلب

تشهد دولة الإمارات نهضة تنموية شاملة في المجالات كافة، خاصة في مجال البيئة والطاقة المتجددة.


تعول جامعة الدول العربية على قمة “cop 28” للبناء على مخرجات “COP27” والوصول إلى توصيات تُسهِم في معالجة القضايا البيئية الملحة.

أعلنت ذلك الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر، موضحة أن قمة المناخ المقبلة “COP28” التي تستضيفها دولة الإمارات، تعد الحدث المناخي الأكبر في العالم.

كوب 28).. فرصة حاسمة للحد من الاحتباس الحراري

معالجة القضايا البيئية الملحة

حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، قالت أبوغزالة: “نعول كثيرًا على القمة للبناء على مخرجات COP27 والوصول إلى العديد من التوصيات التي تُسهِم في معالجة القضايا البيئية الملحة”.

وأشارت إلى إن مشاركة المنطقة العربية في المحادثات الجارية حول كيفية مواجهة الأزمات الناتجة عن التغيرات المناخية من خلال استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ العام الماضي.

اقرأ أيضًا: فلسطين تعلن حصيلة ضحاياها في إعصار ليبيا

ولفتت إلى أن استضافة دولة الإمارات لقمة المناخ COP28 العام الجاري “تبرز الدور المهم الذي تلعبه دولنا العربية في مجال العمل المناخي واهتمام العالم بالأطروحات والمبادرات التي تقدمها الدول العربية والخاصة بمكافحة الآثار السلبية لتغيرات المناخ”.

نهضة تنموية شاملة

حذرت السفيرة من خطورة هذه الآثار التي أصبحت متكررة وذات تأثير مباشر في المواطنين، وقالت إن منطقتنا العربية أصبحت قريبةً من هذه التأثيرات السلبية والتي تتمثل في حرائق الغابات وموجات الجفاف والفيضانات التي نشاهدها فضلًا عن ارتفاع درجة حرارة الأرض والشح المائي وأزمات الغذاء ما يستدعي تكاتف دول العالم لإيجاد حلول لها.

اقرأ أيضًا: 100 ألف كاميرا لمراقبة انتخابات مجالس المحافظات بالعراق

وأشارت أبوغزالة إلى ما تشهده دولة الإمارات من نهضة تنموية شاملة في المجالات كافة، خاصة في مجال البيئة والطاقة المتجددة، وتطلع أيضًا لاستكمال دورها الفاعل في المنطقة العربية، لافتة إلى مشاركة جامعة الدول العربية في الفعاليات التي ستقام على هامش قمة COP28 بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام في الإمارات.

 

ربما يعجبك أيضا