جبران باسيل: أعتذر لهؤلاء وأشكر هؤلاء

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

بيروت – قدم وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل، شكره واعتذاره وتصريحات مهمة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الإثنين، وذلك بعد مراسم التسليم والتسلم مع وزير الخارجية والمغتربين الجديد ناصيف حتي.

أما اعتذاره فقدمه لكل مواطن لبناني لم يستطع الوصول إليه وخدمته طوال فترة مكوثه في مقعد الخارجية قائلا:”زرنا 148 مدينة وعاصمة حول العالم ونعتذر من كل لبناني لم نتمكن من الذهاب إليه ونوجه ألف تحية وشكر إلى جميع المنتشرين”.

واعتذر أيضا عن أمور كثيرة لم يتمكن من تحقيقها خلال منصبه موضحا: “أمور كثيرة لم نتمكن من تحقيقها ونعتذر عن ذلك لكن أدخلنا مفاهيم جديدة أهمها الديبلوماسية الوطنية المستقلة ومنها الديبلوماسية الغذائية والديبلوماسية الإلكترونية وغيرها”.

وعن شكره فقدمه إلى زملائه الذين عملوا معه بكل جد وتفانٍ قائلا: “اشكر جميع الذين عملوا معي وأترك اليوم الوزارة بمحبة واعتزاز وأنتم الأعلم بأننا في هذه الوزارة لم نسمح بالفساد ولم يسجل فساد على اسمنا ولم نسكت عن أي خطأ عرفنا به وأوقفنا كل الإجراءات الاستنسابية والمنفعية ومنها توزيع الجوازات الخاصة إلا لمن يستحق”.

وعبر باسيل في ختام تغريداته عن ثقته في وزير الخارجية الجديد قائلا:”أنا واثق أني أسلم الأمانة إلى الشخص المناسب الذي سيعطي الوقت والجهد اللازمين لإكمال المسيرة وما أطلبه منكم هو بقاء لبنان بمزارعيه وصناعييه واقتصادييه في فكركم وعقلكم وأن يبقى المنتشرون في قلبكم ليبقى لبنان بوحدته الوطنية في فكركم وقلبكم”.

ربما يعجبك أيضا