جدل حول مسلسل معاوية.. وهذه حقيقة عدم عرضه في بعض الدول العربية

علي محمد
جدل حول مسلسل معاوية ـــ وحقيقة عدم عرضه في بعض الدول العربية

صرح رجل الدين العراقي، مقتدى الصدر، بعدم إذاعة مسلسل معاوية، وقال إنه يزيف التاريخ، بحسب بيان منشور على حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر.


أثار مسلسل معاوية حالة من الجدل الواسع منذ الإعلان عن تصوير أول مشاهده في تونس، ما بين مؤيد لعرضه وآخرين عارضوا.

وقررت هيئة الإعلام العراقية منع عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان، وذلك على بعض القنوات العراقية، فوجهت نسخة من القرار إلى قناتي إم بي سي العراق الفضائية، والشعائر الفضائية،

جدل حول مسلسل معاوية

جدل حول مسلسل مسلسل معاوية بن أبي سفيان

 

مسلسل معاوية بن أبي سفيان

يجسد النجم السوري لجين إسماعيل شخصية معاوية بن أبي سفيان، ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان إياد نصار، الذي يجسد شخصية علي بن أبي طالب.

وهذا بالإضافة إلى عدد من النجوم السوريين، أيمن زيدان، وسامر المصري، وسهير بن عمارة، التي تجسد شخصية هند بنت عتبة والدة معاوية بن أبي سفيان، وخالد حمام، وحكيم بلكحلة، وحمد مراد، ومحمد قريع، وياسين بن قمرة، وغانم الزرلي، والمسلسل الرمضاني من تأليف خالد صلاح، وإخراج الفلسطيني طارق العريان.

قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان

تدور أحداث مسلسل معاوية في السنوات بين 598 و680 هجرية، ويمر بالأحداث والخلافات التي جرت مع معاوية بن أبي سفيان بعد وفاة عثمان بن عفان، حيث يتولى علي بن أبي طالب الخلافة، بعد ذلك، وبعد فترة من الزمن تستمر الأحداث وصولًا إلى عصر الخلافة الأموية.

ويبدأ العصر الأموي بخلافة معاوية، وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي، ويعتمد على اللغة العربية الفصحى كاملًا. ومن المنتظر أن يعرض مسلسل معاوية على شاشة قناة MBC في شهر رمضان 2023، ضمن الأعمال المنتظرة على منصة شاهد الرقمية.

ربما يعجبك أيضا