جرائم أغرب من الخيال.. القصص الحقيقية لمسلسل «حدث بالفعل»

علي محمد
قصة حدث بالفعل

يسلط مسلسل “حدث بالفعل” الضوء على قضايا نفسية وإنسانية مهمة بطريقة واقعية وصادقة، من خلال 5 حكايات منفصلة مقتبسة من أحداث حقيقية لمرضى نفسيين من 9 دول عربية.

ومن خلال شبكة “رؤية” الإخبارية، سنتعرف على قصة مسلسل حدث بالفعل الحقيقية، من حيث الجرائم والأحداث الواقعية التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

القصة الحقيقية لمسلسل حدث بالفعل

حكاية تحت الحزام

جاءت الحكاية الأولى بعنوان “حكاية تحت الحزام”، وتدور أحداث الحكاية الأولى عن قصة طبيبة نفسية تدعى “عاليا”، تعاني مرضًا نفسيًّا يدفعها إلى حب امتلاك مرضي لابنها بنحو مقعد، وفي يوم الزفاف، تخطف عروس ابنها وتقتلها.

اقرأ أيضًا| ملخص قصة قرض شخصي ضمن حلقات مسلسل حدث بالفعل الحلقة الأخيرة

وهذه القصة مقتبسة من جريمة حقيقية حدثت في الأردن عام 2018، إذ اختطفت طبيبة نفسية، تدعى أروى، عروس ابنها وقتلتها، ولم تحاكم حتى الآن.

اقرأ أيضًا| موعد عرض حكاية قرض شخصي ضمن مسلسل حدث بالفعل

حكاية ريش أبيض

تدور أحداث الحكاية الثانية “ريش أبيض”، عن رجل يدعى راجح، يعاني مرضًا نفسيًّا يدفعه إلى الاعتقاد بأنه غير مرئي، وفي هذه الحالة، يقتل راجح زوجته وابنتيهما، ويحاول الانتحار.

وهذه القصة مقتبسة من جريمة حقيقية حدثت في مصر عام 2022، ففي هذه الجريمة، قتل رجل يدعى راجح زوجته وابنتيهما وحاول الانتحار.

موعد عرض حكاية قرض شخضي مسلسل حدث بالفعل

تدور أحداث الحكاية الثالثة عن امرأة تدعى منى، تعاني مرضًا نفسيًّا يدفعها إلى إنشاء حياة مزدوجة.

وفي هذه الحالة، تعيش منى حياة طبيعية مع زوجها وأطفالها، لكن في الوقت نفسه تعيش حياة سرية مع عشيقها.

وهذه القصة مقتبسة من جريمة حقيقية حدثت في لبنان عام 2021، ففي هذه الجريمة، قتلت امرأة تدعى منى عشيقها.

ومن المقرر عرض حكاية قرض شخصي يوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023، عبر منصة “جوي” Jawwy TV الإلكترونية، و“STC TV” السعودية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيتي القاهرة والسعودية.

حكاية ولو بعد حين

تدور أحداث الحكاية الرابعة عن رجل يدعى كريم، الذي يعاني مرضًا نفسيًّا يدفعه إلى الاعتقاد بأنه ملاك، وفي هذه الحالة، يقتل كريم زوجته وطفله ويحاول الانتحار.

أقرأ أيضًا| موعد عرض مسلسل «حدث بالفعل» والقنوات الناقلة

وهذه القصة مقتبسة من جريمة حقيقية حدثت في تونس عام 2020، ففي هذه الجريمة، قتل رجل يدعى كريم زوجته وطفله.

حكاية كاملة

تدور أحداث الحكاية الخامسة غن رجل يدعى أحمد، يعاني مرضًا نفسيًّا يدفعه إلى قتل زوجته، وفي هذه الحالة، يقتل أحمد زوجته ويحاول الانتحار.

وهذه القصة مقتبسة من جريمة حقيقية حدثت في لبنان 2019، ففي هذه الجريمة، قتل رجل يدعى أحمد زوجته.

ملخص مسلسل حدث بالفعل

مسلسل “حدث بالفعل” مسلسل واقعي، يسلط الضوء على قضايا نفسية وإنسانية مهمة.

وتكشف هذه القصص عن الجانب المظلم للإنسان، وتبرز أهمية الوعي النفسي والوقاية من الأمراض النفسية، والمسلسل من تأليف فادي النجار، وإخراج هشام الرشيدي.

موعد عرض مسلسل حدث بالفعل حكاية لو بعد حين

تنطلق اولى حلقات مسلسل حدث بالفعل حكاية لو بعد حين، يوم الأربعاء المقبل 25 أكتوبر 2023، وهي من بطولة دينا الشربيني وشيرين رضا، عبر المنصة الحصرية والناقلة لمسلسل حدث بالفعل، “جوي” Jawwy TV الإلكترونية.

ربما يعجبك أيضا