جسر جوي إماراتي لإغاثة منكوبي السيول في السودان

شيماء مصطفى
الإمارات

وصل وفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى الخرطوم منذ بداية الكارثة، ويتحرك ميدانيا بين الولايات الأكثر تضررا، خاصة ولايتي نهر النيل والجزيرة .


وجّه رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتسيير جسر جوي إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لنقل كميات كبيرة من المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات في السودان.

وتشرف هيئة الهلال الأحمر برئاسة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، على نقل هذه المساعدات التي يستفيد منها أكثر من 140 ألف مستفيد من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثرًا من تداعيات الكارثة مثل ولاية نهر النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.

جسر جوي إماراتي

حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم السبت 27 أغسطس 2022، تتضمن المساعدات نحو 10 آلاف خيمة و28 ألفًا من الطرود الغذائية والصحية و120 طنًّا من المواد الإيوائية المتنوعة، بجانب مواد إغاثية عاجلة بهدف المساهمة في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا وتحسين ظروفهم المعيشية ومساندة الجهود السودانية والمؤسسات المعنية في احتواء والتخفيف من الأزمة.

وغادرت الدولة أولى طائرات الجسر الجوي حاملة 30 طنًّا من المواد الإيوائية المتنوعة تعقبها 3 طائرات أخرى تباعًا، فيستقبلها وفد الهلال الأحمر الإماراتي الموجود حاليًّا على الساحة السودانية لتقديم الدعم والمساندة للمتأثرين، والإشراف على برنامج الهيئة الإغاثي المستمر منذ عدة أيام.

اقرأ أيضًا| المتضررون من السيول في السودان: لا نملك طعامًا لأطفالنا

ربما يعجبك أيضا