جلسة مجلس الوزراء اللبناني انتهت.. و”دياب” يتجه لإعلان استقالة حكومته

رؤيـة

بيروت – انتهت جلسة مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الإثنين، ومن المنتظر التوجه لإعلان استقالة الحكومة بعد قليل؛ وفق ما أفادت “روسيا اليوم”.

وكان وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أعلن منذ قليل، استقالة الحكومة، قائلًا إن الاستقالة ” ليست هربا من المسؤولية “. وبعد خروجه من جلسة لمجلس الوزراء، قال حسن إن الشعب يعرف مرتكبي جريمة انفجار المرفأ.

وكرت سبحة استقالة الوزراء اللبنانيين من الحكومة مع تقديم وزيرة العدل ماري كلود نجم استقالتها الخطية للرئيس حسان دياب، فيما تضاربت المعلومات حول استقالة وزير المالية غازي وزني. وبذلك يرتفع عدد الوزراء المستقيلين من الحكومة إلى أربعة، بعد وزير الخارجية السابق ناصيف حتّي الذي استقال قبل يوم واحد من انفجار بيروت، ووزيرة الإعلام منال عبدالصمد، ووزير البيئة والتنمية الإدارية دميانوس قطّار اللذين أعلنا استقالتهما يوم أمس.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن رئيس الحكومة حسان دياب يتجه إلى تقديم استقالته، وأنه أبلغ الرئيس ميشال عون بنيته الاستقالة.

في المقابل، نقلت وسائل إعلام محلية عن نائب في كتلة الرئيس اللبناني البرلمانية قوله إنه إذا لم تستقل الحكومة فستقال الخميس في البرلمان.
هذا ودعا لبنانيون إلى تنظيم احتجاجات خارج قصر بعبدا الرئاسي اليوم لمطالبة عون بالتنحي.
 

ربما يعجبك أيضا