جمارك دبي تضبط 4.4 مليون قطعة بضائع مهربة بقيمة 5.4 مليون درهم

مصطفى خلف الله
جمارك دبي

سجلت عدد حالات نزاع الملكية الفكرية التي تعاملت معها جمارك دبي في الربع الأول من العام 2024 نحو 62 حالة نزاع بحسب بيان لها.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024: تم ضبط بضائع مقلدة في 13 حالة منها شملت 4.364 مليون قطعة بقيمة 5.430 مليون درهم.

جاء ذلك ضمن احتفالها السنوي باليوم العالمي للملكية الفكرية 2024 تحت شعار “التمكين لمستقبل مستدام من خلال الابتكار”.

وحضر الاحتفال يوسف الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين مكلف بجمارك دبي، وممثلون عن شركاء الدائرة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية، إضافة إلى عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات في جمارك دبي في الدائرة.

وقال يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في كلمة ألقاها خلال الاحتفال: “تحرص جمارك دبي على أداء مهمتها الحيوية في التصدي لمحاولات إدخال البضائع المقلدة إلى الإمارات عبر المنافذ الحدودية لإمارة دبي، إذ تعمل الدائرة بالتعاون مع أصحاب العلامات التجارية على التصدي للبضائع المقلدة”.

وتابع: “تم تنظيم 5 ورش عمل للتعريف بطرق التقليد المستحدثة في الربع الأول من العام الجاري، حضرها 92 مشاركًا من المفتشين والمختصين بالتصدي للبضائع المقلدة”.
وأوضح أنه تم تنظيم 6 فعاليات مجتمعية للتوعية بالملكية الفكرية حضرها 6064 مشاركًا، و6 فعاليات توعية في المدارس والجامعات حضرها 309 مشاركين، بمواكبة إطلاق الدائرة جائزة جمارك دبي للملكية الفكرية للمدارس والجامعات 2023 – 2024.

ربما يعجبك أيضا