محكمة مصرية تقضي بإعدام متهم بقتل 7 من أفراد أسرته

حسام أحمد

قضت محكمة جنايات الإسكندرية المصرية بإعدام متهم بقتل 7 من أفراد أسرته، عقب ورود الرأي الشرعي للمفتي بإعدامه، وفق ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

وحدد محكمة جنايات الإسكندرية جلسة اليوم السبت 6 مايو 2023، لإصدار الحكم النهائي، لاستطلاع رأي المفتي، عقب سماع مرافعات النيابة والدفاع في ثاني جلسات محاكمته في 2 إبريل الماضي.

واستمعت المحكمة لمرافعة النيابة العامة، التي طالبت في مرافعتها بإعدام المتهم، واصفة جريمته بأنها “يشيب لها الولدان”، و”تنذر بخراب المجتمع”.. وكذلك استمعت إلى مرافعات الدفاع والمحامين المدعين بالحق المدني.

وبدأت المحكمة نظر القضية في 1 إبريل الماضي، بعدما قررت النيابة العامة في 15 مارس بعد أسبوع من الواقعةِ، إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، بعدما انتهت من التحقيقات في القضية.

وخلصت النيابة العامة إلى ارتكابِ المتهم جريمته عن عمد وبتخطيط سابق لها، لأسبابِ حصلتها في الأوراق، وقدمته للمحاكمة، بعدما اطمأنتْ لصحة ثبوت الواقعة وإسنادها إليه.

وأقامت النيابة العامة الدليل قبله من إقراره بارتكابه ماديات الواقعة، وأقوال 13 شاهدًا، وتقاريرِ الطب الشرعي الخاصة بتشريحِ جثامين المجنيّ عليهم، وتوقيع الكشفِ الطبيّ على الطفلِ المجنيّ عليه الثامن، وتقاريرِ الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية الخاصة بمعاينة مسرح الجريمة، وفحص سلاح المتهم المضبوط، فضلًا عن فحص كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الواقعة.

اقرأ أيضًا| الأمن السيبراني الإماراتي يحذر من هجمات تستهدف الأصول الرقمية

ربما يعجبك أيضا