جنبلاط: أفضل طريقة لمواجهة العدوان الإسرائيلي هي “الوحدة الوطنية”

مها عطاف

رؤية

بيروت – قال وليد جنبلاط، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، اليوم الأحد، إن “أفضل طريقة لمواجهة العدوان الإسرائيلي، الذي حدث اليوم، والذي يبشر بتفجير كبير هو في الوحدة الوطنية”.

وكتب جنبلاط -عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”- “إن أفضل طريقة لمواجهة العدوان الإسرائيلي الذي حدث اليوم والذي يبشر بتفجير كبير هو في الوحدة الوطنية فوق كل اعتبار واتخاذ كل الاجراءات الضرورية الإدارية والمالية وغيرها لتحصين الوضع الداخلي، الأمر الذي أشار إليه الرئيس عون بالأمس والذي عليه سيدعو الجميع لتحمل المسوؤلية”.

من جانبه، اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري ما حصل اعتداء مكشوف على السيادة اللبنانية وخرق صريح للقرار 1701، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي وأصدقاء لبنان في العالم أمام مسؤولية حماية القرار 1701 من مخاطر الخروقات الإسرائيلية وتداعياتها.

يذكر أن الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت اهتزت، فجر اليوم الأحد، مع سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة “بدون طيار” وتحطم أخرى، تسببت في أضرار جسيمة بمبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية، وإصابة 3 أشخاص على الأقل بشطايا ناجمة عن انفجار الطائرة، وفقا لما ذكره موقع “النشرة” المحلي.

ربما يعجبك أيضا