جوتيريش يطالب إسرائيل بالتحقيق في مجزرة دوار النابلسي

جوتيريش يعرب عن صدمته من سقوط 30 ألف شهيد في غزة

أمير خالد
جوتيريش

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مساء الخميس 29 فبراير 2024، عن صدمته من تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 30 ألفًا.

وقال جوتيريش، إن مقتل أكثر من 100 شخص كانوا يسعون للحصول على مساعدات إنسانية في غزة مسألة تتطلب تحقيقا مستقلا، بحسب رويترز.

مجزرة دوار النابلسي

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، استشهاد أكثر من 112 شخصا وإصابة نحو 760 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية في أثناء انتظارهم تسلم مساعدات غذائية، في دوار النابلسي شمالي غزة.

وأضاف جوتيريش إن تفاقم الانقسامات الجيوسياسية “حول حق النقض إلى أداة فعالة لشل عمل مجلس الأمن” ومحاولته وقف إطلاق النار.

وتابع: “لدي قناعة تامة بأننا بحاجة إلى وقف إنساني لإطلاق النار ونحتاج إلى إطلاق سراح الرهائن بشكل فوري وغير مشروط وأنه ينبغي أن يكون لدينا مجلس أمن قادر على تحقيق هذه الأهداف”.

إسرائيل تشكك

قالت الفرق الطبية إنها غير قادرة على التعامل سيل الإصابات الخطيرة الذي جاء في أمس الذي تجاوز فيه عدد القتلى في نحو 5 أشهر من الحرب 30 ألف شخص، وفقا للسلطات الصحية الفلسطينية.

وشككت إسرائيل في رواية مسؤولي الصحة في غزة التي تتعرض لقصف القوات الإسرائيلية على مدى عدة أشهر، وقال جيش الاحتلال إن الشاحنات يشغلها متعاقدون من القطاع الخاص ضمن عملية المساعدة التي أشرف عليها.

ربما يعجبك أيضا