جوجل يكشف عن الأكثر بحثًا خلال 2023 بمصر والسعودية والإمارات

علي محمد
Google| تكشف الأكثر بحثًا خلال 2023 بمصر والسعودية والإمارات

كشفت الشركة الأمريكية Google عن قائمة الكلمات الأكثر بحثًا في مصر والسعودية والإمارات خلال العام 2023، وذلك من خلال مؤشر البحث.

وتحمل القوائم الأكثر رواجًا مواضيع مختلفة مثل الأخبار، والمنصات، والفعاليات، والأفلام، والمسلسلات، والأحداث البارزة التي شغلت الناس خلال العام.

الأكثر رواجا في مصر عام 2023

في مصر، تصدرت قائمة الأخبار الأكثر بحثًا لهذا العام الحرب في فلسطين، وزلزال المغرب وتركيا، والتعويم كان من ضمن الأكثر رواجا، أما عن قائمة الشخصيات فقد تصدر اسم لاعب النادي الأهلي إمام عاشور القائمة، بجانب الفنانة جوري بكر، وفيما يتعلق بالمنصات، فقد تصدرت “نتيجة الثانوية العامة”.

 

الأكثر بحثا في مصر 2023

الأكثر بحثا في مصر 2023

الأكثر رواجا في الإمارات عام 2023

أما ما بحث عنه الشعب الإماراتي لعام 2023، يظهر المؤشر اهتمامًا كبيرًا بمباريات الكريكيت، حيث تصدرت المباراة التي جمعت بين الهند وسيريلانكا القائمة.

وكان للفعاليات المحلية نصيب، حيث شملت الحدث السنوي “جايتكس”، ومؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28، وحدث الملاكمة UFC 294، كما استخدم الأفراد بحث Google لمتابعة ما يحدث في غزة، والكوارث الطبيعية التي حدثت في المنطقة من ضمنها الزلازل.

الأكثر رواجا في الإمارات في العام 2023

الأكثر رواجا في الإمارات في العام 2023

الأكثر رواجا في السعودية عام 2023

الأكثر رواجا في السعودية في العام 2023

الأكثر رواجا في السعودية في العام 2023

وفي المملكة العربية السعودية، بحث الكثير عبر جوجل عن كرة القدم بسبب الفعاليات المتعددة التي حدثت خلال عام 2023، وتصدرت المباراة التي جمعت الهلال السعودي وريال مدريد قائمة المباريات الأكثر بحثًا.

أما عن قائمة الشخصيات، فقد كان لكرة القدم نصيب فيها بوجود لاعبين مثل ميتروفيتش وكريم بنزيما في أعلى القائمة، وتصدرت قائمة الأخبار الأكثر رواجًا لهذا العام الحرب في فلسطين، كما ضمت القائمة إطلاق طيران الرياض، بجانب زلزل تركيا.

أما عن قائمة المسلسلات والأفلام جاءت كالتالي:

1) شباب البومب 11
2) فيلم Oppenheimer
3) الفيلم الهندي Jawan
4) فيلم Barbie
5) مسلسل The last of us
6) مسلسل سفاح الجيزة
7) مسلسل جعفر العمدة
8) مسلسل طائر الرفراف
9) مسلسل كريستال
10) برنامج سعودي أيدول

ربما يعجبك أيضا