جو بايدن يصف زيارته للاحتلال الإسرائيلي بـ«العودة إلى الوطن»

رؤية
زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي

حرص الرئيس الأمريكي جو بايدن ، على هامش جولته الشرق أوسطية التي تحظى باهتمام إقليمي ودولي واسع النطاق، على طمأنة كيان الاحتلال الإسرائيلي حليف بلاده، بتشبيه زيارته للكيان بأنها «مثل العودة إلى الوطن».

جو بايدن يدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم أمس الأربعاء 13 يوليو 2022، خلال مقابلة تلفزيونية، إن زيارته إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي “مثل العودة إلى الوطن”.

وتعتبر تلك الزيارة هي العاشرة التي يقوم بها بايدن لكيان الاحتلال الإسرائيلي على مدار حياته السياسية الطويلة.

وبحسب القناة 12 في تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي، فقد صرح الرئيس الأمريكي بإن إقامة علاقات إسرائيلية مع دول المنطقة “سيستغرق وقتا طويلا … لكن زيادة التعامل من حيث قبول وجود بعضنا البعض، والعمل معا على أشياء معينة، كل هذا يبدو منطقيا بالنسبة لي”.

وأوضح أن تعزيز اندماج الإسرائيليين في المنطقة يجعل “من المرجح أن تكون هناك وسيلة يمكنهم من خلالها التوصل في نهاية المطاف إلى تسوية مع الفلسطينيين”.

كان مسؤولون إسرائيليون، قد ذكروا في وقتٍ سابق، زيارة بايدن ستشمل ما أسموه إعلان القدس والذي يتضمن الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وصرح أحد المسؤولين، إن الإعلان المشترك “يتخذ موقفا واضحا للغاية وموحدا ضد إيران وبرنامجها النووي وعدوانها في أنحاء المنطقة، ويلزم كلا البلدين باستخدام كل عناصر قوتهما الوطنية لمواجهة التهديد النووي الإيراني”، وفق ما نقله موقع “المملكة” الأردني.

ومن المتوقع أن يواجه بايدن أسئلة من قادة الاحتلال الإسرائيلي ودول الخليج بشأن الحكمة من محاولاته لإحياء اتفاق إيران النووي.

وقد تلقى بايدن في مطار بن جوريون إفادة من مسؤولين عسكريين إسرائيليين بشأن منظومة القبة الحديدية الدفاعية المدعومة من الولايات المتحدة ونظام جديد يعمل بالليزر يسمى “الشعاع الحديدي”.

وزار الرئيس الديمقراطي كذلك النصب التذكاري الإسرائيلي لضحايا الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية (ياد فاشيم)، إذ غالب دموعه خلال تحدثه إلى امرأتين من الناجين.

اقرأ أيضًا| برنامج زيارة بايدن إلى إسرائيل.. تفاصيل

ربما يعجبك أيضا