“جيرو” أول لاعب يرد على الهتافات العنصرية ضد صلاح

أميرة رضا

رؤية

لندن – في أول رد فعل من لاعب على الهتافات العنصرية التي أطلقها مشجعون لتشيلسي بحق نجم ليفربول محمد صلاح، شن أوليفيه جيرو هجومًا شرسًا على مشجعي فريقه “العنصريين”، قبل يومين من لقاء الفريقين المرتقب بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقًا لـ”سكاي نيوز” عبر جيرو عن امتعاضه البالغ، بعد الفيديو الموجه ضد صلاح، الذي كانت مجموعة من مشجعي تشيلسي قد نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي، الأربعاء، ويظهرون فيه وهم يغنون أغنية مسيئة لصلاح وتتهمه فيها بأنه “مفجر قنابل”.

وأثار الفيديو المسيء لصلاح امتعاضًا وغضبًا كبيرين، فيما اتخذ تشيلسي إجراءً سريعًا ضد 3 من الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو، ومنعهم من حضور مباراة الفريق في الدوري الأوروبي ضد فريق سلافيا براغ، الأربعاء، وهي المباراة التي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بهدف دون مقابل.

وقال جيرو ردًا على الفيديو: “أعتقد أن مثل هؤلاء الناس ينبغي ألا ينتموا لنادي تشيلسي، وأعتقد أن على النادي وعلى أي شخص آخر أن يدين مثل هذه الأمور، ونحن نقف مع صلاح بالمطلق، وأعتقد أنه يجب ألا تحدث مثل هذه الأمور في هذه الأيام”.

وكان تشيلسي قد أدان هذه الأعمال من قبل مشجعيه التي ظهرت في الفيديو، وذلك في بيان قصير الليلة الماضية، ووسم المشجعين بأنهم “مسيؤون للنادي”.

وفي بيانه، أدان تشيلسي جميع أشكال التمييز ووصفها بـ”البغيضة”، قائلًا إنه “في حال وجود دليل واضح على تورط حاملي تذاكر تشيلسي أو أحد أعضائه في مثل هذا السلوك، فسنتخذ أقوى إجراء ممكن ضدهم”.

واعتبر النادي أن “هؤلاء الأفراد يشكلون إحراجًا للغالبية العظمى من أنصار تشيلسي، الذين لن يتسامحوا معهم”.

ومن جهته، قال نادي ليفربول في بيان نشر على موقعه الإلكتروني أن” الفيديو الذي يتم تداوله عبر الإنترنت، الذي يعرض هتافات تمييزية تستهدف أحد لاعبينا، خطير ومقلق”، ودعا إلى اتخاذ الإجراءات الواجبة لتحديد أي شخص يرتكب جريمة كراهية ومعاقبته.

وقال ليفربول في البيان أن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جماعية وحاسمة للتصدي لهذه الجريمة.

يشار إلى أن تشيلسي سيواجه فريق ليفربول على ملعب “أنفيلد” مساء الأحد، في مباراة تعد مصيرية لأبناء المدرب يورجن كلوب في مشوارهم للحفاظ على آمالهم في بطولة الـ”بريميرليج”.

ربما يعجبك أيضا