«جيه بي مورجان» يُحقق إيرادات وأرباحًا فصلية تتجاوز التوقعات

مصطفى خلف الله
بنك جي بي مورجان

أعلن بنك “جيه بي مورجان“، اليوم الجمعة 12 إبريل 2024، عن تحقيق أرباح وإيرادات خلال الربع الأول من العام الجاري، تجاوزت توقعات وول ستريت، لكن قيمة السهم تراجعت في مستهل التداولات، وفق “أرقام”.

وقال البنك إن أرباح الربع الأول ارتفعت بنسبة 6% إلى 13.42 مليار دولار، مقارنة بالعام السابق، مدعومة باستحواذه على “فيرست ريبابلك” خلال الأزمة المصرفية الإقليمية العام الماضي.

أرباح جيه بي مورجان

بلغ نصيب السهم من الأرباح 4.44 دولار، وهو أكثر من توقعات المحليين التي أشارت لتحقيق 4.11 دولار للسهم الواحد، وارتفعت إيرادات “جيه بي مورجان” الفصلية بنسبة 8% إلى 42.55 مليار دولار، وتجاوزت توقعات بـ41.85 مليار دولار، حيث حقق البنك المزيد من إيرادات الفوائد بفضل ارتفاع أسعار الفائدة وأرصدة القروض

وبينما انخفض إجمالي إيرادات التداول بنسبة 5% عن العام السابق، تجاوزت نتائج الدخل الثابت والأسهم توقعات المحللين بأكثر من 100 مليون دولار لكل منهما، حيث بلغت 5.3 مليار دولار و2.7 مليار دولار على التوالي.

وسجلت مخصصات خسائر القروض 1.88 مليار دولار في هذا الربع، وهو أقل بكثير من 2.7 مليار دولار التي توقعها المحللون، وكانت أقل بنسبة 17% عما كان عليه قبل عام.

وتراجعت قيمة السهم المدرج في بورصة نيويورك (JPM) بنسبة 3.75% عند 188.06 دولار.

ربما يعجبك أيضا