«جي إف إتش» تتخارج مبكرًا بنجاح من محفظة أمازون في إسبانيا

عاطف عبداللطيف

رؤية

مدريد – أعلنت شركة “روبك لإدارة الأصول” الأوروبية التابعة لمجموعة “جي إف إتش”، عن إنجاز عملية التخارج بنجاح من محفظة مستودعات أمازون لاست مايل اللوجستية في إسبانيا. 

وتغطي المحفظة، التي تم الاستحواذ عليها في عام 2020، مساحة تقارب 140 ألف متر مربع وتضم 3 أصول ذات موقع استراتيجي تم تأجيرها لشركة أمازون للنقل البري إسبانيا.

وتشكل مستودعات التوصيل “لاست مايل”، المنتشرة في مرسية وأليكانتي وبلد الوليد، جزءاً مهماً من شبكة أمازون اللوجيستية الإسبانية سريعة التوسع. وذكرت مجموعة “جي إف إتش” أن تخارجها من محفظة مستودعات أمازون لاست مايل انعكس إيجابياً على البيانات المالية للمجموعة بنهاية عام 2021. وتمثل عائدات التخارج من المحفظة ربحاً إجمالياً على الاستثمار نسبته 17%، وهو ما يتطابق مع النسبة التي كانت مستهدفة في البداية لفترة احتفاظ أطول، وفقا لوكالات، اليوم (السبت).

ونوهت المجموعة بأن سوق التجارة الإلكترونية نمت في إسبانيا، أكثر من 5 مليارات يورو بمعدل توسع يزيد على 13% سنوياً على مدار العقد الماضي. واستثمرت أمازون نحو 3 مليارات يورو في إسبانيا على مدى العقد الماضي وتضاعفت إيراداتها 4 مرات في السنوات القليلة الماضية، وهو ما عزز الحاجة إلى منشآت التوزيع التي تسهل وتقلل أوقات التسليم. 

وخلال فترة الاحتفاظ، اتخذت شركة “روبك” نهجاً فعالاً ونشطاً لإدارة الأصول، حيث أشرفت على إكمال عملية التطوير والاستحواذ من قبل المستأجر، واستقطبت المشتري المناسب لتأمين عملية التخارج.

ربما يعجبك أيضا