«جي إف إتش» مدير الاكتتاب لصكوك «مراكز سينومي»

مصطفى خلف الله

أعلنت مجموعة “جي إف إتش المالية” قيامها بدور مدير رئيسي مشترك وأحد مديري الاكتتاب للإصدار الناجح لصكوك بقيمة 500 مليون دولار لمدة 5 سنوات من شركة المراكز العربية، التي تزاول نشاطها تحت اسم “مراكز سينومي”، مالك ومطور ومشغل أكبر مراكز التسوق في السعودية.

وبحسب صحيفة “الخليج” اليوم السبت 9 مارس 2024، بلغ سجل الطلبات أكثر من 1.6 مليار دولار أمريكي، تجاوز الاكتتاب الحد المقرر له بمقدار 3.2 ضعف، حيث لاقت هذه المعاملة طلباً كبيراً من المستثمرين الدوليين من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وقال أحمد عبدالرحمن جمشير، رئيس استثمارات الخزينة بمجموعة جي إف إتش المالية: “نحن سعداء بالقيام بدور استراتيجي في هذه المعاملة لشركة مراكز سينومي، إن هذا الإصدار الناجح لا يعكس قدرات مجموعة جي إف إتش المالية القوية في الأسواق فحسب، بل يعكس أيضًا ثقة المستثمرين من جميع أنحاء العالم في مجموعة جي إف إتش المالية. ومن خلال هذا الإصدار، يسعدنا أيضاً دعم رؤية سينومي الرامية إلى تقديم عروض راقية عالية المستوى لعملائها في المملكة العربية السعودية.

وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تكرس مجموعة “جي إف إتش” المالية جهودها للمساعدة في توفير مشاريع البنى التحتية، وغيرها من المشاريع الاستراتيجية الأخرى التي تُسهم في التنويع الاقتصادي والنمو بالمملكة”.

ربما يعجبك أيضا