بعد أشهر من إقالته.. «سام ألتمان» يعود لمجلس إدارة «أوبن إيه آي»

محمود عبدالله

عاد المؤسِس المشارك لـ”أوبن إيه آي“، سام ألتمان إلى مجلس إدارة الشركة التي اشتهرت بنشرها برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي الرائد “تشات جي بي تي” وشهدت قبل 4 أشهر أزمة إدارية كبيرة.

وأعلنت “أوبن إيه آي” في بيان عن انضمام 3 أعضاء جدد إلى مجلس الإدارة بجانب “ألتمان، وفق ما أوردته سكاي نيوز عربية اليوم السبت 9 مارس 2024.

الأعضاء الجدد

شملت قائمة الأعضاء الجدد بمجلس إدارة «أوبن إيه آي»، الرئيسة التنفيذية السابقة لـ”مؤسسة بيل وميليندا جيتس”، سو ديزموند هيلمان، والرئيسة السابقة لشركة “سوني” في الولايات المتحدة، نيكول سيليجمان، والرئيسة السابقة لـ”إنستاكارت” ولتطبيق “فيسبوك” للهواتف فيدجي سيمو.

وكان مجلس الإدارة السابق، قد أقال “ألتمان” بشكل مفاجئ في منتصف نوفمبر الماضي آخذًا عليه الافتقار إلى الشفافية، ولكن أعيد تعيينه بعد بضعة أيام إثر احتجاجات من مسؤولي الشركة والغالبية الساحقة من موظفيها.

سام ألتمان

اعتبر مكتب ويلمرهايل المستقل للمحاماة الذي كُلِّف بالتحقيق في هذه الأزمة، في بيان صحفي أن سلوك “سام ألتمان” لا يبرر إقالته. وأوضحت “أوبن إيه آي” أن مكتب المحاماة لاحظ أن انهيار الثقة بين مجلس الإدارة السابق و”ألتمان” عجّل في أحداث 17 نوفمبر.

وأشار محامو “ويلمرهايل” إلى أن مجلس الإدارة السابق كان يأمل في تخفيف مشكلات الإدارة الداخلية ولم يتوقع أن تؤدي أفعاله إلى زعزعة استقرار شركة “أوبن إيه آي”.

ربما يعجبك أيضا