حاكم الشارقة يطلق مبادرة “مسرح في كل دولة عربية”

شيرين صبحي

رؤية
الشارقة- أطلق الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، مبادرة جديدة للمسرحيين في الوطن العربي، عبر إقامة مهرجان للمسرح في كل دولة عربية تحت إدارة الهيئة العربية للمسرح، سعيًا للارتقاء بالمسرح العربي والعاملين فيه.

جاء ذلك خلال كلمة القاسمي في ختام أيام الشارقة المسرحية في دورتها الثامنة والعشرين التي نظمتها دائرة الثقافة بالشارقة؛ والتي وجّه فيها الهيئة العربية للمسرح بـانتقاء مسرحيات عربية متميزة تستحق العرض، والذهاب للمشاركة بها في المهرجانات الدولية، بهدف التواصل مع الآخر، والاستفادة من التجارب المسرحية الدولية.

ولفت القاسمي إلى أن هناك العديد من المهرجانات العالمية لا نعرف عنها شيئًا، علينا الذهاب إليهم، والتواصل معهم، لنستفيد منهم، ونعرضُ ما لدينا، مُشيرًا إلى أن هناك الكثير من المهرجانات المتخصصة في المسرح التي تُنظم في العديد من الدول الأوروبية “يجب علينا الاشتراك معهم، والذهاب بكامل طواقم الفرق المسرحية لدينا، ليروا كيف يكون المسرح، ونأخذ من علمهم حتى نضيفه إلى ما عندنا من العلم، ونرتقى بمسرحنا”.

وحث المسرحيين على ألا يغفلوا الحضور والمشاركة في الندوات الجانبية والفكرية للمهرجان، لأن فيها العطاء والتوجيه والخير الكثير، داعيًا إلى الحرص على تثقيف أنفسهم من خلال التعرف على إنتاج الآخرين، ودراسة المسرحيات المختلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=PwNZjEyOGxw

ربما يعجبك أيضا