حاكم دبي يطلق مبادرة لتدريب مليون شخص في القطاع الطبي حول العالم

أشرف شعبان

رؤية
أبوظبي – أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مبادرة “ووترفولز Waterfalls”، كأكبر مبادرة عالمية للتعلم المستمر والتدريب التخصصي، عن بعد.

ويتم تنفيذها بمتابعة وإشراف الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وذلك لتدريب وتمكين نحو مليون شخص من الكوادر الطبية، في مختلف أنحاء العالم، من أطباء وممرضين ومسعفين وفنيين وخبراء صحيين وإداريين في قطاع المستشفيات والخدمات الطبية والعاملين في قطاع الإغاثة الإنسانية في مناطق الأوبئة والكوارث الصحية.

وغرد حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” قائلا: ” بمتابعة أخي الشيخ سيف بن زايد أطلقت دولة الإمارات اليوم مبادرة صحية لتوفير تدريب تخصصي في المجال الطبي والإسعاف لمليون شخص حول العالم عن بعد.. بالشراكة مع 140 خبيراً و67 جهة تدريبية وأكاديمية حول العالم”.

ويتم ذلك خلال جلسات تعليمية تخصصية وورش عمل تدريبية وندوات ومحاضرات، تسهم في تعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم، وإطلاعهم على أحدث المستجدات في مجالهم، بما يمكنهم من الارتقاء بعملهم في الميدان ويجعلهم أكثر قدرة واستعدادا على التعامل بكفاءة وفاعلية في مواجهة كافة الأزمات الصحية، وتحديدا للتصدي لوباء فيروس “كوفيد – 19″، كجائحة عالمية شكلت أكبر اختبار في التاريخ الحديث للقطاع الطبي في العالم.. ويشارك في تطوير وتقديم المحتوى التعليمي للمبادرة أكثر من 140 طبيباً وخبيراً ومختصاً، و67 مؤسسة علمية وطبية وأكاديمية عالمية.

ربما يعجبك أيضا